الرئيسية » أهم الأخبار » صحة النواب توصي بتطوير الوحدات الصحية وسد عجز الأطباء
وحدة صحية - ارشيفية

صحة النواب توصي بتطوير الوحدات الصحية وسد عجز الأطباء

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائبة إيناس عبد الحليم، وكيل اللجنة، طلب الإحاطة بشأن عدم جاهزية الوحدة الصحية بقرية ترسا- مركز سنورس بمحافظة الفيوم، بالرغم من إحلالها وتجديدها منذ ما يقرب من عامين.

وأوصت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بتطوير وتجهيز الوحدات الصحية بجميع القرى، وسد عجز الأطباء فيها، لتوفير خدمة صحية جيدة للمواطنين.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسر سلومة، بشأن عدم وجود مصل الثعبان والعقرب في الوحدات الصحية بمركز أطسا بمحافظة الفيوم.

وقال مقدم طلب الإحاطة، إن الفيوم محافظة زراعية وقريبة من الجبال وفي الوحدات الصحية للقري لا يوجد أمصال للدغة الثعبان والعقرب، مما يعرض حياة المواطنين للخطر، حيث يضطر المواطن للتوجه إلي المركز لتلقي العلاج.

فيما قال ممثلو وزارة الصحة اللجنة أن مصل الثعبان والعقرب متوفر في المستشفي المركزي ولا يتم توفيره في الوحدات الصحية حتي لا يتسبب في الحساسية، موضحين أن هذه الأمصال يتم توفيرها فقط في المستشفيات المركزية وليس في الوحدات الصحية، وأن مصل العقرب والثعبان متوفر ويكفي لمدة ثلاثة شهور .