الرئيسية » أهم الأخبار » “صيادلة الإسكندرية” تعلن تأييدها قرار الجمعية العمومية بتعليق عمل الصيدليات

“صيادلة الإسكندرية” تعلن تأييدها قرار الجمعية العمومية بتعليق عمل الصيدليات

2016-12-27 12:58 م

سارة الشرقاوي

أعلنت نقابة الصيادلة بالإسكندرية تأييدها قرارات الجمعية العمومية غير العادية لنقابة صيادلة مصر، التى انعقدت الجمعة الماضية، وما فيها من قرار تفعيل تعليق العمل بالصيدليات من ١٥ يناير 2017.

وأكدت النقابة فى بيان لها أن القرار جاء رفضًا للسياسة العشوائية فى تسعير الدواء والمتكررة من وزارة الصحة منذ مايو 2016، والتى يدفع ضريبتها المريض والصيدلى على حد سواء، وأسفر عن نقص حاد ومتزايد في الدواء مع وضع الصيادلة ككبش فداء إعلاميًا وشعبيًا لهذا التخبط، ناهيك عن تسريبات بزيادات الدواء تسببت في حالة من الفوضى في الشارع المصري.

وجاء القرار بعد دمار اقتصاديات آلاف الصيدليات التى أغلقت، وغيرها التى توشك أن تغلق تمامًا مجبرة نتيجة ضخامة الأعباء وتراكم أدوية الشركات منتهية الصلاحية دون سحبها، غير بيع أدوية بالمليارات خارج الصيدليات وبدون رقابة تذكر.

كما أن بعد أشهر من المفاوضات وطرح بدائل أمام الوزارة وجميع المعنيين بصناعة الدواء دون جدوى ، وبعد سنوات من تحدي سافر لقرارات وزارية دون تنفيذ.

ودعت النقابة الزملاء الصيادلة إلى ورشة العمل الأولى، اليوم الثلاثاء الساعة الرابعة عصرًا بمقر النقابة بسموحة، للاعداد لتفعيل القرار بالإسكندرية خلال الأيام المقبلة.

 


تعليقات الفيس بوك