الرئيسية » أهم الأخبار » «صيادلة القليوبية» تطالب وزيرة الصحة بالاعتذار
نقابة صيادلة القليوبية

«صيادلة القليوبية» تطالب وزيرة الصحة بالاعتذار

استنكرت نقابة الصيادلة بالقليوبية تصريحات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والتي صدرت منها خلال إجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب التى قالت فيها معلقة على تأخر تكليف الصيادلة “هيقفو في الشارع…مش عايزة صيادلة بيودني 16 الف وانا مش محتاجهم”.

وأكد البيان رفض أعضاء النقابة الشديد لتصريحات الوزيرة واصفين إياها بالغير مسئولة ولاتعبر عن الواقع الحقيقي، وقال إن الصيدلي هو شريك أساسي فى المنظومة الصحية ولايحق لاحد مهما كان المزايدة علي دوره أو الإنتقاص من شأنه، فهو الوحيد ضمن المنظومة الذي يقدم الخدمات الطبية المجانية للمريض مما يجعله الأقرب له داخل المنظومة، وظهر ذلك بجلاء خلال فعاليات الحملة الرئاسية للقضاء علي فيرس سي والامراض غير السارية.

وطالب نقيب صيادلة القليوبية الدكتور مجدي ثابت، الوزيرة بالإعتذار والعدول عن تلك التصريحات التي تعد بمثابة تجاوز في حق الصيادلة وإنكار لدورهم الهام في الإرتقاء بالمنظومة الصحية، خاصة وان جميع تصريحات الوزيرة بشأن تطوير المنظومة الصحية اكدت “ان الصيدلي جزء مهم في مشروع التطوير”.

وتابع ان الوزيرة كان عليها بدلا من الإعتراض علي اعداد الخريجين كان يجب عليها وضع رؤية بالتنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي لتحديد الأعداد المطلوبة للتوظيف ليتم في ضوءها تعديل أعداد المقبولين في كليات الصيدلة المختلفة بما يتانسب مع سوق وإحتياجات العمل.