الرئيسية » أهم الأخبار » ضبط راكب حاول تهريب أدوية بـ750 ألف جنيه في مطار القاهرة

ضبط راكب حاول تهريب أدوية بـ750 ألف جنيه في مطار القاهرة

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، اليوم الإثنين، من ضبط محاولة لتهريب كمية كبيرة من الحقن والمستلزمات الطبية باهظة الثمن بحوزته راكب مصري لدى إنهاء إجراءات وصوله قادما من تركيا.
وقالت مصادر جمركية بالمطار: إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على الطائرة التركية القادمة من إسطنبول، اشتبهت سلطات الجمارك في راكب مصري يحمل حقيبة كبيرة ودخل إلى الصالة الحمراء وبحوزته حقيبتين أخرتين.
وأضافت المصادر أنه تم تكليف شهيرة الضوي ومحمد فهمي، مأمور الجمرك، بتفتيش الحقيبتين وعند قيامها بالعرض على أميرة طلبة، رئيس القسم، لتحديد الرسوم الجمركية المستحقة عليه، لاحظت قيام الراكب بوضع الحقيبة الثالثة بعد إحضارها من مكان إخفائها وسط الحقيبتين للخروج بها على أساس إتمامه التفتيش.
وأشارت المصادر أنه بفتح الحقيبة بواسطة كل من مأمور الجمرك ورئيس القسم عثر على كميات كبيرة من عبوات الحقن والمستلزمات الطبية، وأمر الدكتور ماجد موسى، مدير الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على جمال عبد الفتاح، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، مبنى رقم 3، حيث بلغ التقدير المبدئي للمضبوطات بـ 750 ألف جنيها.