الرئيسية » أهم الأخبار » «طب المنصورة» تبحث انشاء فرع للكلية بـ «ميت غمر»
عميد طب المنصورة مع رئيس الجمعية

«طب المنصورة» تبحث انشاء فرع للكلية بـ «ميت غمر»

استقبلت القائم بأععمال عميد كلية طب جامعة المنصورة د. نسرين عمر، اليوم الثلاثاء، الدكتور هشام عنانى نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكبد والكلى بميت أبو خالد، والمدير التنفيذى لمستشفيات جامعة الزقازيق، لتقديم ومناقشة ملف إنشاء فرع لكلية الطب جامعة المنصورة بمركز ومدينة ميت غمر.

وقالت الجامعة فى بيان لها، إن الاجتماع جاء بتكليف من رئيس الجامعة الدكتور أشرف عبد الباسط.

وقال الدكتور هشام عنانى إن الملف يضم دراسة بالهدف من إنشاء الكلية والأماكن المقترحة للإنشاء، والموقع الجغرافى للمدينه والكثافه السكانية والتنوع السكانى والانشط التى تشتهر بها المدينه والمركز، كما جرى مناقشة تمويل اقامة الكلية والتى ستكون بالجهود الذاتية تحت اشراف الجمعية وكلية طب المنصورة.

وأضاف ان ذلك يأتى تماشيا مع سياسيات الدولة لمعالجة النقص الشديد فى الأطباء عن طريق التوسع فى اقامة وانشاء كليات الطب لسد العجز فى الاطباء.

وأشار الى ان ذلك يأتى ادراكا منا لدور الجامعات في التعليمي والمساهمة في تقديم الخدمة الطبية من خلال دورها التتويري والتعليمي والتكاملي مع وزارة الصحة، وتماشيا مع سياسة الدولة في ضرورة التعاون المشترك ما بين الجامعات ووزارة الصحة.

وأوضح أن هذا الطلب يأتي في إطار ما انتهت إليه كل الدارسات التي تمت بخصوص الخدمة الطبية الكبيرة للمواطنين في مختلف ربوع مصر، والتي ثبت عدم كفاية عدد الاطباء المؤهلين بالتناسب مع عدد السكان هذا بالإضافة الي سياسة الدولة في التوسع في انشاء كليات للطب البشري في الاقاليم المختلفة حال توفر الاشتراطات اللازمة لذلك خاصه ان هذا ليس بجديد ومعمول به في كل جامعات العالم وأقربها الجامعاث العريقة مثل جامعة مانشستر التي لها فروع متعددة.