الرئيسية » أخبار البلد » طقس غير مستقر وأمطار بدءًا من الغد.. وتوقع سيول فى بعض المحافظات

طقس غير مستقر وأمطار بدءًا من الغد.. وتوقع سيول فى بعض المحافظات

طقس غير مستقر - ارشيفية

حذر خبراء الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لطقس غير مستقر بدءًا من الغد الأربعاء، وتوقعوا سقوط أمطار كثيفة على معظم أنحاء الجمهورية، تصل إلى حد السيول فى بعض المناطق.

وقال الدكتور  أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية: من المنتظر أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية إعتبارا من غد الأربعاء،  يصاحبها سقوط للأمطار على معظم أنحاء الجمهورية حتى القاهرة.

وأضاف “عبدالعال” في بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، إن الأمطار ستكون غزيره ورعدية يومى الخميس والجمعة علي سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومحافظات الصعيد قد تصل لحد السيول هناك، وإن أستمرت درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية ليستمر الطقس معتدل الحرارة خلال ساعات النهار مائل للبروده ليلا على كافة الأنحاء.

وحذر “عبدالعال” من الشبورة الكثيفه في الصباح الباكر على معظم الطرق موضحًا أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة ستكون 26 درجة.

وناشد المحافظين للمحافظات المعنيه بحدوث ظاهرة السيول فيها بإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار السلبية الناجمه عن سقوط الأمطار الغزيره، موضحا أن الهيئة سوف تستمر في تقديم بيانتها وتحذيراتها الجوية بشكل يومي من خلال النشرات الجوية.