الرئيسية » أهم الأخبار » طلب إحاطة بشأن أزمة عدم توافر جهاز الرئة الصناعية بالمستشفيات

طلب إحاطة بشأن أزمة عدم توافر جهاز الرئة الصناعية بالمستشفيات

تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بطـلب إحــاطة، إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن أزمة جهاز الرئة الصناعية وتوقف عمليات القلب وتعريض حياة المواطنين للخطر.
وقالت، فى بيان صادر عنها، إن هناك أزمة جديدة تهدد حياة المواطنين، وهي أزمة جهاز الرئة الصناعية، والذي بدونه لا تتم عمليات القلب وبالتالي يعرض حياة المواطنين للخطر.
وأضافت وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هذا الجهاز تم الإفراج الجمركي عنه منذ فترة طويلة لكن لم يدخل الخدمة، بحجة أن هناك لجنة من الصحة تعاين هذه الأجهزة للتأكد من كونها مطابقة للمواصفات وتعمل بشكل جيد من عدمه.
وأوضحت أن هذه اللجنة لم تبدأ عملها بعد، ولم تفرج عن أجهزة الرئة الصناعية وتصرح بدخولها الخدمة، وتوزيعها على المستشفيات، بما أنتج تعطل عمليات القلب إلى الآن، بل وهناك حالات حرجة ولم يتم إجراء أى عمليات لها نتاج عدم توافر هذه الأجهزة، مع العلم أن هذه الأجهزة تم استيرادها مئات المرات وهي من ذات النوع وذات الشركة المصدرة لنا، ولم يتم تعطيلها بهذه الطريقة.
وطالبت وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، بسرعة انتهاء اللجنة من عملها والتصريح باستخدام هذه الأجهزة، مع تحديد وقت الانتهاء من المعاينة والمطابقة للمواصفات، لاسيما وأن هذه اللجنة تتعمد تعطيل دخول جهاز الرئة الصناعية.