الرئيسية » أهم الأخبار » طلب إحاطة لوزير الصحة حول نقل تبعية المستشفى العام ببنى سويف   

طلب إحاطة لوزير الصحة حول نقل تبعية المستشفى العام ببنى سويف   

مستشفى بنى سويف - العام

 

تقدم النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، بطلب إحاطة للدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بشأن أوضاع مستشفى بنى سويف العام.

 

 

 

وقال “عبد الجواد”، فى نص طلب الإحاطة، إن قرار وزير الصحة بشأن نقل تبعية المستشفى العام فى بنى سويف لأمانة اللجان المتخصصة ليصبح مستشفى تخصصيا، بدون أى مقدمات أو مناقشات مع نواب المحافظة، وبدون علمهم بالموضوع من قريب أو بعيد، أصاب كل مواطنى المحافظة بالذهول، خاصة الفقراء الذين يبحثون عن مكان لتلقى العلاج بأسعار فى متناولها.

 

 

 

وتساءل عضو مجلس النواب عن بنى سويف، فى بيان صحفى صادر عنه اليوم: “هل يجوز طبقا للدستور والقانون اللذين يُلزم الدولة بعلاج الفقراء وعدم المساس بالمستشفيات العامة، أن يصدر وزير الصحة مثل هذا القرار؟ وإذا كان القرار ضروريا ودستوريا وسيفيد المحافظة، فإننا نطالب بسرعة توفير بديل بتحويل مستشفى الصدر فى بنى سويف إلى مستشفى عام”.

 

 

 

وطالب النائب عاطف عبد الجواد، بسرعة تدبير اعتمادات لبناء توسعات بمستشفى الصدر، متابعا: “من الممكن نقل مستشفى الصدر لشرق النيل، أو ما تراه لجنة الصحة فى مجلس النواب مع وزير الصحة ونواب المحافظة”، مشددا على ضرورة مراعاة المواطنين محدودى الدخل الذين لا طاقة لهم ولا قدرة إلا على التداوى فى المستشفيات العامة