الرئيسية » أهم الأخبار » عزت أبو عوف .. طبيب النساء الذى اشتهر بالغناء والتمثيل (بروفايل)

عزت أبو عوف .. طبيب النساء الذى اشتهر بالغناء والتمثيل (بروفايل)

شهد الوسط الفني حالة من الحزن، بسبب وفاة الفنان عزت أبو عوف، الذى أدت وفاته إلى حزن بين غالبية المجتمع المصري، وهو المرب والممثل، وقبل ذلك طبيب النساء والتوليد.
ولد الفنان الراحل في في 21 أغسطس عام 1948، وتعلم أصول الموسيقى على يد والده وانضم لأشهر الفرق التي تعزف الموسيقى الغربية في ذلك الوقت وهي “Les petits chats”، مع نجوم عصره عمر خورشيد وهاني شنودة وعمر خيرت.
وظهر على يديه العشرات من نجوم الغناء وفي مقدمتهم النجم محمد فؤاد وعمرو دياب، كما كان أول مطرب يهجر الغناء نهائيا ليحترف التمثيل.
تخرج عزت أبو عوف من كلية الطب وتخصص في قسم أمراض النساء والتوليد، وكان لافتا أن كل المواليد الذين قدموا إلي الدنيا على يديه من الفتيات، وأعلن سابقا أنه قام باستقبال أكثر من 200 فتاة.
مع بداية احتراف الغناء، حرص عزت أبو عوف على التسجيل للحصول على زمالة كلية الجراحين الملكية ببحث يدور حول “تأثير الموسيقى في عملية الولادة”، وقال في لقاء له في برنامج “أنت حر” مع الدكتور مدحت العدل إنه كان يجعل المرأة تستمع لأغنيتها المفضلة أثناء عملية الولادة، مؤكدا أنه اكتشف أن الأغنية تخفف عنها الألم للنصف.
أسس بعدها فرقته الخاص “الفور إم”، والتي كان يغني فيها مع شقيقاته البنات الأربعة “مها، منال، ميرفت ومنى”، و استمرت الفرقة لمدة 12 عامًا تحقق النجاح تلو الآخر، ولكن انفرط عقدها مع زيجات شقيقاته وتفرغهن لرعاية أطفالهن.
تلقى أول عرض للتمثيل من المخرج خيري بشارة للمشاركة في فيلم “آيس كريم في جليم” مع عمرو دياب وسيمون وأشرف عبد الباقي، وأبدى أبو عوف وقتها تخوفه لأنه لا يملك الموهبة ولكنه وافق بالنهاية وأجاد تقديم أول أدواره لتنهال عليه العروض السينمائية.
تفرغ تماما لمشواره كممثل طوال 30 سنة احترف فيها تقديم شخصية الشرير الوسيم، ورجل الأعمال، وتوجت مسيرته باختياره ليتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بداية من عام 2006 ولمدة سبع دورات متتالية.
شارك في أكثر من 100 عمل فني، ما بين السينما، أو الدراما، و المسرح، ومن اشهر أفلامه “عمر وسلمى “الأجزاء الثلاثة، ولا تراجع ولا استسلام، عبود على الحدود، زنقة ستات، إسماعيلية رايح جاى، أيظن، بخيت وعديلة، مطب صناعى، حسن طيارة، إمراة هزت عرش مصر، السفارة فى العمارة، ومن أبرز مسلسلاته عفاريت عدلى علام، قضية نسب، أنا قلبى دليلى، ليالى، الصفعة، لحظات حرجة، الملك فاروق، شيخ العرب همام، عباس الأبيض فى اليوم الأسود، كما شارك عادل امام بطولة مسرحية “بودى جارد”.