الرئيسية » أهم الأخبار » عميد «أسنان عين شمس»: الطالب بالكلية قادر على ممارسة مهنته بنسبة 70% عند تخرجه

عميد «أسنان عين شمس»: الطالب بالكلية قادر على ممارسة مهنته بنسبة 70% عند تخرجه

استقبل د. محمد ضياء زين العابدين عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وفدا روسيا من جامعتي موسكو الطبية وريفيز الطبية.
وضم الوفد د. اللا نازاروڤا مساعد النائب الأول لرئيس لجنة التعليم والعلوم في مجلس الدوما، ود. الكسي كولنكوڤ رئيس فرع موسكو من جامعة reaviz الطبية، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وكذلك للاطلاع على البرامج الأكاديمية والبرامج الدراسية لمرحلة البكالوريوس المقدمة من الكلية.
وأكد د. محمد ضياء، أن طالب كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس يكون قادرا على ممارسة مهنة طب الأسنان بنسبة 70% عند تخرجه، وذلك نتيجة للمعلومات والخبرة التي تتكون لديه خلال فترة دراسته بالكلية، حيث يتم تدريب الطلاب على مختلف الحالات المرضية وبالتالي يكتسب معظم مهارات وخبرات المهنة، ويتم ذلك عن طريق معايير دقيقة لتقييم الطالب حتى يستحق أن يحصل على شهادة طب أسنان جامعة عين شمس.
كما أشار إلى أن الكلية تحتوي على 21 عيادة تضم العديد من الوحدات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات التي تواكب سرعة تطور التكنولوجيا الحديثة في مجال طب الأسنان، وإنشاء معمل محاكاة لتدريب الطلاب إلى جانب المعامل التخصصية الأخرى مثل معمل علاج الجذور.
وأضاف أنه تم تطوير وتحديث نظام الدراسة بالنسبة لسنة الامتياز، حيث يتم وضح خطة علاج متكاملة للمريض بشكل علمي لتحسين قدرات الطلاب بشكل مستمر، فضلا عن إنشاء مكتب لرعاية الوافدين لتقديم مختلف الخدمات الإرشادية والتعامل مباشرة مع الطلاب الوافدين وحل أية مشاكل قد تعيق تحصيلهم الدراسي.
وأوضح  د. كريم البطوطي أن الكلية تهتم بالطلاب الوافدين الذين يبلغ عددهم 257 طالبا من 29 دولة، مشيرا إلى أن الكلية قد وضعت خطة استراتيجية للتعامل معهم، حيث يتم التواصل مع الطلاب عن طريق البريد الإلكتروني من إدارة الكلية لإبلاغهم بأية معلومات إلى جانب الصفحة الرسمية للكلية على مواقع التواصل الاجتماعي.