الرئيسية » أهم الأخبار » عميد «طب المنصورة»: طلبة أخرجوا زملائهم عنوة من امتحان الجراحة

عميد «طب المنصورة»: طلبة أخرجوا زملائهم عنوة من امتحان الجراحة

صورة ارشيفية

 

كشف الدكتور السعيد عبد الهادي، عميد كلية طب جامعة المنصورة، تفاصيل أزمة امتحان الجراحة لـ 1200 طالب بالفرقة السادسة بالكلية، قائلا: “يوم امتحان الجراحة بالسادس عشر من نوفمبر عام 2017 قام مجموعة من الطلاب بترك الامتحان عقب مشادة مع رئيس القسم، وتوجهوا إلى الصالتين الأخيرتين وأخرجوا الطلبة عنوة”.

وأضاف “عبد الهادي” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز فى برنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور”، قائلا: “كنا على اتصال برئيس الجامعة ووزير التعليم العالي عقب تلك الواقعة وقمنا بتشكيل لجنة من 5 أساتذة طب لمراجعة امتحان الجراحة الذي تسبب فى تذمر طلاب الفرقة السادسة”.

وتابع قائلا: “امتحان الجراحة مكون من 900 درجة ومقسم على مراحل وكانت الأزمة فى امتحان تحريري من 130 درجة فقط من أصل 900 درجة وبالتالي الحديث عن حصول 1200 طالب على صفر في امتحان الجراحة أمر غير صحيح”.

وأكمل قائلا: “تم تشكيل لجنة داخلية من أكبر أساتذة الجراحة في نفس اليوم وتم إرسال التقرير إلى رئيس الجامعة، وأظهر التقرير تواجد 15 % من الأسئلة فوق مستوى الطالب المتوسط وأن الامتحان بدأ بالأسئلة الصعبة، ولكن الطلبة شككت في تلك اللجنة”، وبالتالي قامت جامعة المنصورة بإرسال الامتحان وكتاب المادة على ثلاث جامعات “القاهرة والإسكندرية وعين شمس”، وجاءت النتيجة مماثلة للجنة طب المنصورة الداخلية.

وأردف قائلا : “نائب رئيس الجامعة شكل لجنة تقصي حقائق داخل الكلية للوقوف على كافة ملابسات الواقعة، وتم التوصل إلى أن ما فعله الطلاب لا يوجد له مبرر، وأنه سيجري اتخاذ قرار نهائي في تلك الواقعة فى القريب العاجل”، لافتا إلى أن مجلس الجامعة صاحب الحق الأصيل فى إعادة امتحان الجراحة للفرقة السادسة.