الرئيسية » أهم الأخبار » عوض تاج الدين: القضاء على الدرن فى مصر بحلول 2030

عوض تاج الدين: القضاء على الدرن فى مصر بحلول 2030

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، أن وزارة الصحة قامت على مدار الفترة الماضية، بإنجازات كبيرة ومهمة فى القطاع، مؤكدا أنه تابع مؤخرا  ما تردد حول زيادة أعداد المصابين بالدرن فى مصر، مؤكدا أن الأعداد فى انخفاض، ووفق استراتيجية وزارة الصحة سيتم القضاء على مرض الدرن 2030 .
وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق خلال اجتماع المجلس الأعلى للصحة، أن قانون التأمين الصحى الجديد طفرة كبيرة فى مستوى تقديم الخدمة الصحية والعلاجية للمريض، مشيرا إلى أن مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانظار جاءت فى وقتها، خاصة أن هناك قوائم انتظار لجراحات كثيرة رغم أن قوائم الانتظار فى انجلترا تبلغ 18 شهرا.
وتابع الدكتور عوض تاج الدين: هناك حاجة ماسة وشديدة فى دعم مقدمى الخدمة الصحية، لكونهم عمود تقديم الخدمة فى منشأت المنظومة الصحية، والأزمة السكانية ينبغى مواجهتها بشكل حاسم من خلال تحسين الخصائص السكانية، وإيجاد برامج قوية تستهدف التوعية خاصة فى محافظات عالية الكثافة والإنجاب لافتا إلى أن الزيادة السكانية تلتهم أى جهود تقوم بها الحكومة .
وأضاف الدكتور عوض تاج الدين، أنه سيتم العمل على ضرورة التوسع فى تقديم الخدمات الصحية، وتوفيرها بالجودة المطلوبة للجمهور، من خلال منظومة ومظلة تأمينية كبيرة تتمثل فى التأمين الصحى الذى شهد تطويرا كبيرا فى المنظومة خلال الفترة الأخيرة .