الرئيسية » أهم الأخبار » «عينك فى عنينا» تنظم محاضرات توعية لشباب الأطباء بحضور وكيل صحة البحيرة
محاضرات لشباب الاطباء ضمن مبادرة عينك فى عنينا

«عينك فى عنينا» تنظم محاضرات توعية لشباب الأطباء بحضور وكيل صحة البحيرة

افتتح الدكتور يسري بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليوم  التوعوى نالذى تنظمته مبادرة “عنيك فى عنينا” للتوعية بأهمية مواجهة أمراض العيون وطرق الوقاية منها بمستشفى رمد دمنهور.

وأشاد بالجهود التى تقدمها مؤسسة صناع الخير للتنمية مؤكدا أنها إضافه للخدمات الطبيه المقدمة للمرضى فى مختلف المستشفيات وخاصة مستشفى رمد العيون بدمنهور والذى شهد تحسن ملحوظ فى المجال الطبى وجودته وهذا نتيجه مساهمات وجهود المؤسسة ، مشيرا إلى أن الجهاز الذى قدمته مؤسسة صناع الخير يعد إضافه للخدمة الطبيه المقدمة فى المستشفى.

ومن جهته أكد الدكتور أشرف بركات مدير مستشفى الرمد بدمنهور، أن مبادرة “عينك فى عنينا” انتشرت بصورة كبيرة جدا على أرض مصر، وخاصة فى مجال العين وهذا واضح وملموس لدينا كأطباء عيون، كما أن قوافلهم ناجحه جدا وتؤدى واجبها أداء حقيقى بالإضافة إلى تقدم الخدمة الطبية لأى مريض..

وأضاف أن مؤسسة صناع الخير لديها دورا كبير فى الستشفى حيث سهامت بأكثر من قافلة طبية جراحية، لعمليات المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى عمليات تجميل للأنسجه المحيطة بالعين مثل الجفون، والعضلات، وكذلك عمليات الحول، كما قدمت للمستشفى منح علاجية فى صورة أدوية وقطرات.

كما تم تنظم لقاء تعليمى حاضرت فيه الدكتورة إيمان البنا استشارى طب وجراحة العين، وذلك لنقل الخبرات لشباب أطباء المستشفى، تناولت فيه كيفية الكشف عن مرض التهاب العصب البصرى وكيفية معرفة أعراضه، كما ناقشت الاختلاف بين التهاب العصب البصرى المرتبط بالسكر والضغط، والتهاب العصب اللويحى.

أعقب ذلك عمل مسح طبى للحضور من الأهالى حول أمراض الشبكية بتوقيع الكشف الطبى عليهم، بالإضافة إلى إجراء عدد من العمليات الجراحية للأهالى ضمن حملة عنيك في عنينا بالمستشفى.