الرئيسية » أهم الأخبار » غلق عدد من التخصصات الطبية والصيدلية بالزمالة المصرية.. والنقابة تطالب بفتحها

غلق عدد من التخصصات الطبية والصيدلية بالزمالة المصرية.. والنقابة تطالب بفتحها

صورة ارشيفية

 

 

أرسل نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، خطاباً إلى الدكتور عمرو محمد عبد الهادي أمين عام الزمالة المصرية، حول غلق عدد من التخصصات بالزمالة المصرية لدفعة يوليو 2017، مطالبًا إياه بفتحها أمام تلك التخصصات.

وأوضح نقيب الأطباء فى خطابه أن عدد كبير من الأطباء الحاصلين علي التخصصات (الطب النفسي -جراحة الفم والفكين- ادارة المنشآت الصحية- المعلوماتية الصحية- الصيدلية الاكلينيكية- جراحة الاوية الدموية – التغذية العلاجية ) قدموا شكاوى للنقابة بسبب غلق الزمالة فى تخصصاتهم.

وقال الخطاب إن هذا القرار غير مفهوم خصوصاً ان العديد من هذه التخصصات تعاني من عجز شديد ( الطب النفسي وجراحة الاوعية الدموية ) ووزارة الصحة في حاجة ماسة لزيادة أعداد الاخصائيين بها .

وأضاف أن هناك أزمة عامة تخص نقص فرص الدراسات العليا للأطباء، وهناك اتجاه لعمل شهادة اكلينيكية موحدة بمصر “المفترض أنها امتداد للزمالة”، لذلك كان المتوقع دعم الزمالة وزيادة امكانياتها وزيادة قدرتها علي استيعاب المتدربين وليس اغلاق عدد من التخصصات بها.

وطالبت النقابة في الخطاب المرسل للزمالة المصرية بفتح هذه التخصصات دعماً لتحسين المستوى التعليمي والتدريبي للأطباء، ودعماً للزمالة المصرية المشهود لها بالتميز.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات