الرئيسية » أهم الأخبار » فتح باب القبول لأعضاء المهن الطبية بقسم الضباط المتخصصين بـ «الشرطة»

فتح باب القبول لأعضاء المهن الطبية بقسم الضباط المتخصصين بـ «الشرطة»

اكاديمية الشرطة

أعلن اللواء دكتور أحمد العمري مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة، موافقة وزير الداخلية مجدي عبد الغفار لقبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من حملة المؤهلات العليا والماجستير والدكتوراة، في ضوء احتياجات الوزارة، تنفيذا لقواعد القانون الواردة رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته والقرار الوزاري رقم 64 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

وأضاف، إنه تقرر أن تبدأ كلية الشرطة فى تلقى طلبات الالتحاق ابتداء من، الاثنين  5 فبراير 2018 حتى يوم الخميس 15 فبراير 2018  ، وذلك من خلال الحضور لمقر الاكاديمية لاجراء الاختبارات وتقديم طلبات الالتحاق، اعتبارا من السابعة صباحا، حيث سيتقدم الطالب بأوراقه الدالة على المؤهل العلمى والدرجة العلمية والمستندات المطلوبة إلى مكتب تنسيق القبول بالكلية، ولن يتم التقدم للالتحاق عن طريق موقع الوزارة، ولكن ستعلن نتائج جميع الاختبارات ويحدد موعدها عبر موقع الوزارة على الانترنت وهو: (wwwmoiegypt.gov.eg)

وأعلن العمري عن التخصصات المطلوبة والتى تضمنت:

مجموعة الطب:

– الطب البشري:

ويشمل تخصصات: “الرمد” ويطلب به “ذكور وإناث” ومن حملة الدكتوراة.. و”باطنة وأورام” ويقبل به “ذكور وإناث” ومن حملة الماجستير.. وجراحة عامة وجراحة مخ وأعصاب وجراحة أورام وأمراض صدرية ورعاية مركزة”، ويقبل بهم ذكور فقط ومن حملة الماجستير، وأمراض جلدية وتمريض من الإناث وحملة الماجستير، وتخصص عام للذكور والإناث من حملة البكالوريوس.

– و”علاج طبيعى”، و”صيدلة” و”تمريض” من الذكور والإناث وحملة البكالوريوس، و”طب بيطرى” و”طب أسنان” من الذكور فقط ومن حملة البكالوريوس.

مجموعة الهندسة:

– هندسة وحاسبات “نظام 5/4 سنوات” من الذكور والإناث.

– هندسة طبية من الذكور والإناث

– هندسة اتصالات وإلكترونيات

– هندسة كهرباء قوى

– هندسة ميكانيكا سيارات

– هندسة ميكا نيكا انتاج

– هندسة ميكانيكا قوى

– هندسة طرق

– هندسة عمارة

– هندسة بحرية

ويقبل بهم الذكور فقط، ومن حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

اللغات:

– إنجليزى – إيطالى – روسي من الذكور والإناث

– إعلام “ذكور”

– اقتصاد وعلوم سياسية “ذكور”

– لغات “ألمانى – صينى – اسبانى – يابانى – عبري – فارسي- هندى” ذكور

– لغات فرنسي “إناث”

– علوم كيمياء “إناث”

ويقبل جميعا من حملة البكالوريوس والليسانس والماجستير والدكتوراة.

– تجارة إنجليزى “محاسبة” “ذكور وإناث”

– تجارة عربي “محاسبة إدارة أعمال” ذكور

– نظم ومعلومات إدارية “عربي – انجليزى” ذكور

– فنون تطبيقية “تصوير – تصوير صوتى” إناث

– اكاديمية الفنون الجميلة/ المعهد العالى للسينما “مونتاج سينمائى” إناث

– المعهد العالى للسينما “صوت”

– آداب “مكتبات” إناث

– خدمة اجتماعية / آداب “علم اجتماع – علم نفس”

وتضمنت شروط الالتحاق أن يكون مصري الجنسية لأم وأب مصريين من غير التجنس، حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات وما يماثلها، وألا يكون قد سبق فصلة من الخدمة الحكومية بحكم نهائي أو قرار تأديبي، وأن يكون مستوفيا لكافة الشروط الصحية والبدنية، وان يكون طول الطالب 165 سم والطالبة 160 سم، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف ويصرح بكشف النظارة، والا يحصل على نسبة أقل من 40 بالمائة من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المتخصصة.

كما تضمنت الشروط على ألا يزيد السن وقت الالتحاق بالقسم على 28 سنة الحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلها، و30 سنة الحاصلين على درجة الماجستير و35 سنة الحاصلين على الدكتوراة، والا يكون مر 4 أعوام على حصوله المؤهل.

وتتضمن الاختبارات المقررة للالتحاق اختبارات القدرات والنقاش والقوام والكشف الطبي والنفسي والاختبار الرياضي كشف السمات والكشف الطبي المتقدم.