الرئيسية » أهم الأخبار » «فرعيات الصيادلة» تنتفض لمواجهة سلاسل الصيدليات (تقرير)

«فرعيات الصيادلة» تنتفض لمواجهة سلاسل الصيدليات (تقرير)

وقفة احتجاجية لصيادلة الشرقية ضد السلاسل

 

تواصل النقابات الفرعية للصيادلة، مسلسل خطواتها فى مواجهة ظاهرة سلاسل الصيدليات، والتى بدأتها نقابة صيادلة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الشيخ، وبدأت عدد من النقابات الفرعية الأخرى السير فى نفس الاتجاه لمواجهة السلاسل، التى يرى الصيادلة أنها تؤثر بشكل سلبى كبير على الصيدليات الغصيرة والمتوسطة.

«القاهرة» تبدأ المسيرة بالحصول على أحكام قضائية

استطاعت نقابة صيادلة القاهرة عبر الطرق القانونية، انتزاع أحكام قانونية هامة فى مواجهة سلاسل الصيدليات، شجعت الصيادلة فى المحافظات الأخرى على المطالبة باتخاذ نفس الخطوات.

ومنذ ما يقرب من عام بدأ نقيب صيادلة القاهرة الدكتور محمد الشيخ بصفته فى رفع دعاوى قضائية ضد فروع سلاسل الصيدليات المختلفة فى القاهرة، وحقق فى هذا الأمر نتائج ايجابية بالنسبة لهم.

وحصلت نقابة صيادلة القاهرة على حكمين نهائين بغلق صيدلتين تابعتين لكلًا من “العزبي” و”على ايمدج”، وسحب تراخيص الصيدلتين وتغريمهما، إضافة إلى حصول النقابة على أوامر جنائية من النيابة العامة، وهى بمثابة حكم واجب النفاذ بغلق 5 صيدليات أخرى تابعة للسلاسل، بالإضافة إلى عدد من القضايا الأخرى التى مازالت منظورة أمام المحاكم ويتوقع صدور أحكام بها لصالح النقابة ضد السلاسل.

الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة

«الدقهلية» تقرر اتخاذ نفس الخطوات

وعلى غرار نقابة، عقدت نقابة صيادلة الدقهلية مؤخرًا اجتماعًا موسعًا بحضور عدد من أصحاب الصيدليات فى المحافظة، بحضور محامى من نقابة القاهرة لديه خبرة فى قضايا السلاسل، وقرر الاجتماع البدء فى المسار القانوني لمواجهة السلاسل.

كما أعلنت النقابة أن لجنة التأديب بالنقابة العامة أسقطت عضوية 27 صيدليًا أحالتهم نقابة الدقهلية للنقابة العامة بسبب بيع أسمائهم لسلاسل الصيدليات.

صورة من خطاب يوضح اسقاط العضوية عن 27 صيدليًا

«الشرقية» تواجه الظاهرة من بدايتها

وفى نقابة صيادلة الشرقية، أصدرت لجنة التحقيقات بيان تؤكد فيه أنها ستحدد موعد لجمعية عمومية غير عادية قريبا، اعتراضا على محاولة انتشار احدى سلاسل الصيدليات الشهيرة بمدينة الزقازيق.

وأوضحت أنها استدعت صاحب أحد هذه الصيدليات ومدير صيدلية أخرى للمثول أمام لجنة التحقيق برئاسة د. ثروت حجاج وكيل نقابة الصيادلة وعضوية المستشار القانونى المفوض من مجلس الدولة لحضور تحقيقات نقابة صيادلة الشرقية.

وأضافت أنها قررت إحالة مدير احداهما إلى لجنة التأديب بالنقابة العامة، والدعوة لجمعية عمومية غير عادية لمناقشة الاجراءات اللازمة حيال انتشار سلاسل الصيدليات، ومخاطبة مدير ادارة الصيدلة بالمحافظة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد مخالفة قوانين مزاولة المهنة.

وقفة احتجاجية لصيادلة الشرقية ضد السلاسل

 نقابات أخرى فى الطريق

الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، قال لـ «دكتور نيوز»، إن النجاح الذى حققته نقابة القاهرة فى مواجهة السلاسل بالطرق القانونية، شجع النقابات الفرعية الأخرى على التواصل معنا والاستفادة من خبرتنا فى هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه أرسل محامى النقابة لحضور اجتماع نقابة صيادلة الدقهلية، إضافة إلى أن نقيبي صيادلة الإسكندرية والغربية تواصلا معه لمساعدة نقابتهما فى اتخاذ نفس الخطوات ضد سلاسل الصيدليات، وتم الترتيب معهام للبدء فى الاجراءات القانونية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات