الرئيسية » أهم الأخبار » فوائد مذهلة لـ «الزبادي» .. تعرف عليها

فوائد مذهلة لـ «الزبادي» .. تعرف عليها

 

أكد الدكتور أحمد بيبرس، مدير الشئون الطبية والعلمية بشركة دانون مصر، على أهمية الفوائد العديدة لـ «الزبادي»، وذلك بسبب محتواه الغني من البروتينات عالية الجودة وسهلة الهضم في نفس الوقت، وكذلك الأملاح المعدنية وأهمها الكالسيوم والفسفور والزنك والماغنسيوم، وأخيراً مجموعه فيتامينات ب المركبة مثل “فيتامين ب٢، ب٦، ب١٢”.

وقال إن الزبادي له فوائد أساسية لسلامة العظام والأسنان، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من عنصر الكالسيوم، الذي يتميز بأنه أسهل فى الامتصاص مقارنة بالمصادر الأخرى غير الغذائية مثل مستحضرات الكالسيوم الدوائية، فضلاً على أنه أقل تكلفة بكل تأكيد مقارنة بهذه المصادر.

وأوضح أن المنظمة الأوروبية لسلامة الغذاء (European Food Safety Authority)، أشارت إلى إمكانية القول بأن الزبادي مهم لنمو وسلامة العظام، فنقص الكالسيوم يؤدى لهشاشة العظام، كما أن الكالسيوم مهم لعمل الناقلات العصبية، ولإنزيمات الجهاز الهضمي، وتجلط الدم، وأيضاً وظائف العضلات.

وأضاف أن الزبادي له فوائد أخرى عند تناوله بانتظام، مثل مقاومة الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، ومكافحة البدانة، وسلامة الجهاز الهضمي، ويمثل الزبادي بديلاً هاماً لمن يعاني من مشكلهLactose Intolerance، وهي مشكلة يعاني أصحابها من عدم القدرة على هضم سكر اللاكتوز.

وأشار إلى أن الزبادي يعد غذاءًا صحياً ذو فاعليه في تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي، وفيتامين ب١٢ ضروري للحفاظ على صحة العظام ونقصه يؤدي إلى فقر الدم.

وقال إن الزبادي يحتوي على بكتيريا نافعة تساعد على الهضم والتخلص من عسر الهضم والانتفاخ، وخاصة الأنواع الغنية بخمائر البروبيوتيك، التي تساعد على نمو البكتريا الحميدة بالأمعاء، وهى بذلك تحسن الهضم، وتحسن المناعة.

وأوضح أن الزبادي يعمل على المساعدة في خفض ضغط الدم، ففي دراسة أجريت مؤخراً فى إسبانيا وجد أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي منخفض الدسم بانتظام لمدة عامين قد انخفضت لديهم معدلات الضغط.

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات