الرئيسية » أهم الأخبار » فى مؤتمر النقابات الفرعية بالمنيا.. “الأطباء”:  لن نتخلى عن حقوقنا المهنية

فى مؤتمر النقابات الفرعية بالمنيا.. “الأطباء”:  لن نتخلى عن حقوقنا المهنية

كتبت- رشا جلال:

أكد ممثلو الأطباء خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر النقابات الفرعية اليوم الخميس، على التمسك بحوقهم المهنية وعدم التخلي عنها، وكذلك القضايا المطروحة فى هذا المؤتمر، ومنها عشوائية الاعلام الطبى، وأزمة كليات العلوم الطبية، وبدل العدوى والتعاون والترابط بين النقابات العامة والفرعيات.

قال نقيب الأطباء الدكتور حيسن خيري، إن هناك محاولات لإيقاف الاعتداءات على الأطباء أثناء تأدية عملهم، مشيرًا إلى أنه تناقش مع وزيرة الصحة فى هذا الأمر وأصدرت قرارها بتفعيل القرار السابق بعمل محاضر الاعتداء على الأطباء بمعرفة المستشفى وليس الطبيب.

وأضاف خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر النقابات الفرعية للأطباء المنعقد بالمنيا: إذا كان القرار حتى الآن لا ينفذ فالمطلوب هو اتخاذ خطوات نحو تنفيذه، وعلى النقابات الفرعية والنقيب التواصل مع وكيل الوزارة فى المحافظة والتأكيد على القرار ودعم الوزارة.

ونوه إلى ضرورةتفعيل قرار علاج الأطباء الصادر فى  2012 بأن تتحمل المستشفى نفقات العلاج كاملة.

من جهتها قالت الدكتورة نجوى الشافعى أمين عام النقابة، إن هناك ثلاث موضوعات شغلت الأطباء والرأى العام كله خلال الفترة الأخيرة، وهى أزمة العلوم الصحية وقانون المسئولية الطبية وما ورد عليه بعض الاعتراضات من وزارة العدل, والموضوع الثالث فهو بدل العدوى والذى نحاول فيه بشتى الطرق.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات