الرئيسية » أهم الأخبار » فيديو.. مشاداة على الهواء بين عضو مجلس «الأطباء» ومحافظ الغربية

فيديو.. مشاداة على الهواء بين عضو مجلس «الأطباء» ومحافظ الغربية

د أحمد حسين

 

قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن محافظ الغربية، أحمد ضيف صقر، كان في جولة تفتيشية على مستشفى كفر الزيات برفقة وسائل الإعلام، وكان متعمدًا التصوير، وكان في نيته القيام بأمر معين داخل المستشفى.

وأضاف «حسين»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEN»، مع عمرو عبدالحميد، أن الدولة تضع الأطباء ككبش فداء أمام المواطنين، ويتم تحميل المنظومة الطبية مسائلة عجز في الصحة.

وأردف أن المحافظ ارتكب مخالفات قانونية ومهنية، وأولها دخوله غرف عناية دون اتخاذ إجراءات مكافحة العدوى، واقتحام وتصوير المرضى على السرائر دون إذن منهم، واحترام حقوق المرضى والقواعد المهنية المعمول بها داخل المستشفيات.

وأكد أن المحافظ كان متعمدًا الإساءة للأطباء بسؤاله للمرضى عن كتابة أدوية لهم، وفي مريض واحد قال إن الطبيب قالي أجيب الدواء من بره، وفورًا أصدر المحافظ قراره بنقل الطبيب لمستشفى أخرى، وكأنه كان متربصًا به.

من جانبه رّد المحافظ أحمد ضيف صقر، قائلًا: «أنا المسؤول عن أي جزء في المحافظة، بما فيها المستشفيات، والتي يوجد بها شكاوى من الناس، بأن الأطباء يقومون بجعل المرضى يشترون أدوية من الخارج، وإجراء كشوفات بمبالغ مالية، وكان على التفاعل مع المواطن، وقررت فجأة دون علم أحد دخول مستشفى كفر الزيات».

وتابع أنه لا يليق غياب 99 طبيبًا من مستشفى كفر الزيات، من حوالي 600 طبيب، وقلت أكثر من مرة أنه يجب مراعاة الأطباء والممرضات دون ظلم المريض.

وأردف: «بقول للطبيب أنه يراعي ربنا، وأنت بتأخذ أجر دون أن تعمل به، ولازم نسهر على راحة المرضى، حتى لا نظلمهم.. وأنا دخلت وحدة الغسيل الكلوي، وعناية القلب دون مخالفة للقواعد، وأنا بحترم أطباء مصر، ولكن عليهم مراعاة ضميرهم المهني».

فيما ردّ «حسين» على المحافظ، قائلًا: «كلامه فيه الكثير من المغالطات، والأطباء يقومون بدورهم المهني والإنساني دون مزايدة»، مضيفًا: «سيادة المحافظ لواء شرطة، ولا يعرف إجراءات الوقاية عند دخول العناية المركزة، وفي اتهام مباشر من المحافظ للأطباء عن تعاملهم مع مراكز خارجية وأشعة، وليه سيادة المحافظ ميقومش بواجبه في توفير الأدوية بالمستشفيات».

تعليقات الفيس بوك

تعليقات