الرئيسية » أهم الأخبار » «قراميط» وأدوية منتهية الصلاحية وأدوات جراحية يعلوها الصدئ في غرفة عمليات مستشفى بالدقهلية

«قراميط» وأدوية منتهية الصلاحية وأدوات جراحية يعلوها الصدئ في غرفة عمليات مستشفى بالدقهلية

تمكنت لجنة تفتيش تابعة لمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية، اليوم السبت، من التحفظ على أسماك من نوع “القراميط” معدة للتنظيف بحوض غسيل أدوات الجراحة وأدوية منتهية الصلاحية داخل غرفة عمليات داخل مستشفى خاص بمدينة بلقاس.

وكان محافظ الدقهلية – حسام الدين إمام، قد كلف لجنة من مديرية الصحة، تضم الطب الوقائي والعلاج بأجر والتفتيش الصيدلي والمتابعة والبيئة بالمرور على المسشتفيات والعيادات الخاصة بنطاق المحافظة، للوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات الطبية والصحية والبيئية، والتخلص الآمن من المخلفات والنفايات الطبية، وإعداد تقرير مفصل يعرض على المحافظ.

وأثناء مرور أعضاء لجنة التفتيش على مستشفى “الشامي للجراحة العامة” ببلقاس، تلاحظ أن المستشفى غير مؤهلة لتقديم الخدمة الطبية، حيث فوجئوا عند دخولهم المستشفى بانبعاث روائح كريهة داخل المستشفى، بتتبع الروائح، وتبين انبعاثها من غرفة العمليات.

وبفحص غرفة العمليات، تلاحظ وجود أسماك “قراميط” وأطعمة وأدوية منتهية الصلاحية وأدوات جراحية يعلوها الصدئ وادوية خاصة بالتامين الصحى، وعينات مجانية.

وتحرر عن ذلك المحضر 26471 جنح مركز شرطة بلقاس ورفض مدير المستشفى التوقيع على محضر اللجنة، ورفض تحريز المضبوطات من الأدوية، لحين صدور قرار بإعدامها، واستدعت اللجنة قوة من الشرطة لاتخاذ اللازم، مشيرًا إلى أن المستشفى مملوكة لأحد مديرى إدارة بلقاس الصحية.