الرئيسية » أهم الأخبار » لأول مرة: نيابات بمستشفيات «طب عين شمس» .. لم يتقدم أحد

لأول مرة: نيابات بمستشفيات «طب عين شمس» .. لم يتقدم أحد

طب عين شمس - ارشيفية

قالت مصادر بكلية الطب جامعة عين شمس، إن مستشفيات الكلية تشهد احجامًا عن التقدم واستلام النيابات من طلاب الدفعة الجديدة فى بعض التخصصات، وذلك يحدث لأول مرة فى الكلية.
وأوضحت المصادر أن نيابات قسم المسالك البولية بمستشفي الدمرداش الجامعى، لم يتقدم لها أحد وبالتالى لم يستلمها أحد، وذلك بالرغم من أنها مقرونة بالتعيين.
وأشارت المصادر أن مستشفيات الدمرداش التابعة للكلية طلبت 50 طبيبًا فى نيابات التخدير لم يستلم منهم سوى 9 أطباء فقط، والباقى أحجموا عن استلام الوظيفة.
الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء سابقًا وأستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، قال إن المشاكل التى يعانى منها الأطباء، من تدنى فى الأجور، والإهانات المتكررة والاعتداءات، وتشوية صورتهم واتهامهم بالاهمال والسرقة، كلها أمور دفعت الأطباء إلى التفكير بالهجرة.
وكشف عن أن الأطباء من قبل تخرجهم من الكليات يدرسون المعادلات الأجنبية، ليصبحوا جاهزين للسفر والهجرة بعد التخرج مباشرة، مشيرًا إلى أن امتحان ترخيص مزاولة المهنة الأمريكى يمكن البدء فيه أثناء الدراسة بكلية الطب هنا، وحتى أبناء الأساتذة أصبحوا يحجموا عن التعيين فى الكلييات ويفضلون طريق الهجرة.
وأشار إلى أن هناك 100 ألف طبيب مصرى سافروا للعمل بالخارج، موضحًا أن أنظمة الصحة فى دول الخليج قائمة على الأطباء المصريين، مشيرًا إلى أن هناك هجرة داخلية بين التخصصات الطبية، وأصبح هناك احجام عن التخصصات الجراحية الدقيقة وأقسام الرعاية المركزة والتخدير.