الرئيسية » أهم الأخبار » مؤتمر طبي بالأزهر حول صحة المرأة وأمراض العقم والأجنة

مؤتمر طبي بالأزهر حول صحة المرأة وأمراض العقم والأجنة

يعقد قسم النساء والتوليد بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة، اليوم الجمعة، مؤتمره الدولي السابع عشر، والذي يعقد تحت عنوان “صحة المرأة اليوم وغدًا” وبدأ أمس الخميس وينتهي اليوم.

يتناول المؤتمر خلال جلساته العلمية، كل ما هو جديد وحديث حول صحة المرأة في مجالات الحقن المجهري، وجراحات المناظير، إضافة لتناوله للجديد والحديث في مجال الموجات الصوتية وعلاج الأجنة، بجانب الجديد في مجالات تشخيص وعلاج أورام عنق الرحم، إضافة لأبحاث جديدة تناقش الاهتمام بصحة المرأة ورعايتها من خلال التغذية السليمة للمرأة خلال فترة الحمل.

المؤتمر يقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع المستشفيات بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور أحمد سليم، عميد كلية الطب، والدكتور محمود صديق، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدى الدهشان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وقال الدكتور إسماعيل الجارحي، أستاذ ورئيس أقسام النساء والتوليد بطب الأزهر ورئيس المؤتمر، إنه تم اختيار كل من الدكتور جمال أبو السرور، عميد طب الأزهر الأسبق ومدير المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، والحاصل على جائزة النيل في العلوم 2018، والدكتور محمد صلاح أستاذ النساء والتوليد بكلية طب الأزهر رؤساء شرف للمؤتمر الدولي السابع عشر.

وأشار إلى أن المؤتمر يشارك به العديد من أساتذة طب النساء والتوليد من مختلف دول العالم، شملت كل من أمريكا، وبريطانيا، وإسبانيا، والسعودية، والعراق، والإمارات، بالإضافة إلى العديد من الأساتذة من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية، وأطباء مستشفيات القوات المسلحة والشرطة، ووزارة الصحة، والتأمين الصحي.