الرئيسية » أهم الأخبار » مبادرة لتقديم استشارات طبية للحالات الحرجة فى مصر من خلال خبراء دوليين

مبادرة لتقديم استشارات طبية للحالات الحرجة فى مصر من خلال خبراء دوليين

اطباء - ارشيفية

صرح الدكتور محمود الشربيني المصري المغترب في المملكة المتحدة أستاذ العناية المركزة والخبير في طب الحالات الحرجة بأن مبادرته (كونسولتو طبي عالمي مجاني عن بعد) للحالات الحرجة والتي تتضمن مشاركة الخبراء الدوليين في تقديم الاستشارات الطبية للحالات الحرجة عبر أدوات ووسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال الخط المحلي الساخن رقم (٠١١١٠٠١٨٢٢٢) والتي تعالج في غرف العناية المركزة بين الحياة والموت بمصر والدول النامية، قد لاقت قبولا واستحسانا واستجابة قوية من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في هذا المجال على المستوى الدولي وذلك فور طرح المبادرة في كلمته بجامعة أوكسفورد البريطانية في أحد المحافل الطبية العالمية التي نظمتها الجامعة مؤخرا.

وقال الشربيني – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد – إن العديد من الأطباء العالميين المتخصصين في الحالات الحرجة بادروا بإعلان استعدادهم لتقديم المساعدات والاستشارات الطبية المجانية للمرضى والأطباء في الدول النامية على مستوى العالم للوصول إلى تشخيص وعلاج الحالات الحرجة.. مشيرا إلى أنه تلقى كذلك عدة اتصالات من شباب الأطباء العاملين بالعناية المركزة بعدد من المستشفيات العسكرية والجامعية ومستشفيات بالأقاليم تابعة لوزارة الصحة المصرية يطلبون النصيحة الطبية لحالات صعبة يقومون بمتابعتها.

وأشار إلى أنه قام بالاتصال بزملائه من الاستشاريين في الدول الأوروبية من الذين أبدوا استعدادا للمساعدة وعرضت عليهم الحالات وتم مناقشاتها والوصول بشأنها إلى قرار تم إبلاغه للأطباء المشرفين على علاج هؤلاء المرضى.

وقال الشربينى إنه اتصل بعشرات من أهالى المرضى منهم من عرض أوراقا خاصة بحالات ذويهم الذين يعالجون بالمستشفيات المختلفة وتم التواصل مع أطباء المشرفين على علاجهم للمساعدة بهدف الحفاظ على حياة المرضى.. موجها الشكر للأطباء الأجانب الذين تعاونوا بإعطاء النصح في حالات كثيرة وكذلك للأساتذة والاستشاريين الذين طلبوا الاستشارة والاستعانة بأراء كبار الخبراء على مستوى العالم لتحقيق أفضل النتائج.

وشدد خبير الحالات الحرجة على أن هذا التعاون سيضمن أفضل أسلوب تشخيصي وعلاجي لمرضى الحالات الحرجة دون اللجوء إلى السفر للعلاج بالخارج ، كما سوف يؤدى هذا التعاون بين كبار الأطباء العالميين في هذا التخصص وشباب الأطباء المصريين إلى رفع كفاءتهم في التعامل مع مثل هذه الحالات.

وكان الدكتور الشربيني قد عقد قبل شهرين اتفاقا مع كبار الأطباء العالميين والمتخصصين في مجال علاج الحالات الحرجة تفعيلا لمبادرة (كونسولتو طبي عالمي مجاني عن بعد) الهادفة إلى تقديم العون والاستشارات الطبية المجانية لأطباء العناية المركزة في سائر أنحاء المحافظات في مصر وذلك من خلال الاتصال بالخط المحلي الساخن، وقام بتخصيص مقر دائم للمبادرة بالقاهرة للاطلاع مجانا على كافة التحاليل والأشعة والأوراق التي تخص الحالات الصعبة ومناظرتها في المستشفيات الدولية المتخصصة ومد يد العون والتعاون مع الفريق الطبي القائم على العلاج.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات