الرئيسية » أهم الأخبار » مجلس نقابة الإسماعيلية يستأنف حكم الحبس ضد طبيبة 6 أشهر

مجلس نقابة الإسماعيلية يستأنف حكم الحبس ضد طبيبة 6 أشهر

صورة ارشيفية

 

عقد مجلس نقابة أطباء الإسماعيلية، الإثنين، اجتماعا طارئا لمناقشة موقف الطبيبة بقسم الطوارئ بمستشفى جامعة قناة السويس، المحكوم عليها بحبس 6 شهور مع إيقاف التنفيذ بتهمة الإعتداء على سيدة بالمستشفي.

وقال د. سعيد الشربينى، نقيب أطباء الإسماعيلية، إن مجلس النقابة استعراض أحداث الواقعة وتبين أن الواقعة حدثت بقسم الطوارئ بالمستشفى الجامعى، مقر عمل الطبيبة أمنية على السيد، وبعد الكشف على نجل السيدة أمل محمد، ووقوع حالة تعدى على الطبيبة بغرفة الكشف ولم تظهر بالفيديوهات لعدم وجود كاميرات في غرف الكشف، للحفاظ على خصوصية المرضى.

وأضاف أن ما ظهر فى الفيديوهات من رد فعل الطبيبة على الإهانة والضرب مبالغ فيه، ولا يتفق مع الأعراف الطبية ونرفضه تماما، إلا إن المجلس قرر اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لاستئناف الحكم الصادر على الطبيبة، والطعن على حكم البراءة الصادر بحق أمل محمد، وتكليف محامي النقابة، بالتنسيق مع مكتب محاماة لتولى إلاجراءات.

من جانبه، طالب د. نزيه رفعت، أمين عام النقابة، مدير عام مستشفيات جامعة قناة السويس، بمراعاة تطبيق القرارات الخاصة بتحرير المستشفى للمحاضر القانونية، وعدم الزج بالأطباء والفريق الطبى في تلك الإجراءات، خاصة مع تكرار تلك المواقف ما يعرض الأطباء للمسائلة والمشاكل القانونية وتأخر إدارة المستشفى في الإجراءات واتخاذها بشكل منقوص.

وأشار إلى مخاطبة مدير أمن الإسماعيلية، لزيادة الدعم الأمني في نقطة شرطة المستشفى؛ لأنها مرفق خدمي هام، ولقاء رئيس جامعة قناة السويس لمتابعة إجراءات القضية.