الرئيسية » أهم الأخبار » محافظ الدقهلية يصدر قرارا بغلق صيدلية بالمنصورة

محافظ الدقهلية يصدر قرارا بغلق صيدلية بالمنصورة

قرر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية غلق صيدلية إداريًا لمدة شهر لممارسة النشاط دون تعيين مدير صيدلى مسئول.
ووجه محافظ الدقهلية بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين، مشددا على استمرار حملات الرقابة على مختلف المنشآت الصحية والغذائية بنطاق جميع مراكز ومدن المحافظة لردع المخالفين وتطبيق القانون وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
جاء قرار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بشأن نتائج حملة المرور والتفتيش على عدد من الصيدليات بمدينة المنصورة بمعرفة إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة.
ومن جانب آخر، اجتمع الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ووكلاء المديرية، ومديري الإدارات الفنية بالمديرية مع مديرى المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة، لمناقشة عدة موضوعات متعلقة بتقديم الخدمات الطبية داخل المستشفيات وتوافر جميع الأدوية والمستلزمات.
وأكد وكيل الوزارة على حسن تعامل الفرق الطبية مع المرضى وخصوصاً مرضى أقسام الطوارئ والعنايات والحضانات والعمل على راحتهم، وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم، وشدد على متابعة مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا والصحف الورقية والالكترونية  لمتابعة شكاوى المواطنين، و التزام الأطباء بالتواجد فى مواعيد العمل الرسمية والنوبتجيات، والفرق الطبية بجميع تخصصاتها.
كما تمت مناقشة الموازنة الخاصة ببند الأدوية والمستلزمات الطبية والصيانة والترميمات والمعدات، والتشديد على الإلتزام  بطرق ومعايير مكافحة العدوى بجميع المنشآت الطبية، وإلتزام الفرق الطبية بكافة معايير الجودة.