الرئيسية » أهم الأخبار » محافظ الشرقية يحيل مدير مستشفى أبو كبير للتحقيق

محافظ الشرقية يحيل مدير مستشفى أبو كبير للتحقيق

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحالة مدير مستشفى أبو كبير المركزى ورؤساء أقسام الجودة والمتابعة والتمريض بوحدة حضانات الأطفال بمستشفى أبو كبير المركزي للتحقيق للإهمال والتقاعس فى العمل ولعدم متابعة أعمال ومواعيد الصيانة الدورية على الأجهزة الطبية المستخدمة فى الوحدة، جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة لمستشفى أبو كبير المركزى، حيث تبين للمحافظ أن آخر موعد للتفتيش على الأجهزة لمتابعة أعمال الصيانة كان نهاية العام الماضى، مؤكداً أن أعمال الصيانة تتم بصفة شهرية طبقاً للاشتراطات الصحية وحفاظاً على المرضى بالمستشفى.
وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة التحقيق في الواقعة وإعداد تقرير مفصل بما تسفر عنه التحقيقات لاتخاذ اللازم قانوناً، وقال المحافظ: “لن نسمح بتكرار واقعة إهمال وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم وعلى كل منا دور يقوم به، فهدفنا الحفاظ على أرواح المواطنين وتقدين أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم، مؤكداً أنه سيواصل جولاته المفاجئة لكافة المنشآت الحكومية بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على أوجه القصور واتخاذ إجراءات رادعة حيال المقصرين”.
وفي سياق متصل، قام المحافظ بزيارة مفاجئة لمسشتفى فاقوس العام لمتابعة الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على المستشفى وللتأكد من تواجد النوبتجيات المحددة لتقديم الخدمة للمرضى.
وتفقد المحافظ أقسام الاستقبال والعناية المركزة والحضانات ووحدة غسيل الكلى، كما تفقد مبنى الطوارئ والذي لم يتم تشغيله حتى الآن وطلب من اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات بإعداد تقرير فوري عن أسباب تأخر الأعمال بالمبنى وعدم تسلمه لوزارة الصحة حتى الآن ليقوم المحافظ بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة الانتهاء وتشغيل المبنى ليمثل صرحاً طبياً جديداً يضاف للمنظومة الصحية بقطاع شمال الشرقية.
كما شملت الجولة تفقد قسم الحضانات والذي يضم 12 حضانة مشدداً على ضرورة تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى متمنياً لهم السلامة.
واختتم جولته بتفقد مستشفى الحميات بفاقوس والتقى بمدير المستشفى مطالباً بإعداد تقرير عن عدم استكمال الأعمال بعدد 2 جناح داخل المستشفى للتواصل مع الجهات المعنية واتخاذ ما يلزم لسرعة تشغيله والاستفادة منه للارتقاء بالمنظومة الصحية داخل مركز ومدينة فاقوس.