الرئيسية » أهم الأخبار » محافظ الغربية: شكلنا لجنة لمراجعة المستشفيات الخاصة على مستوى المحافظة

محافظ الغربية: شكلنا لجنة لمراجعة المستشفيات الخاصة على مستوى المحافظة

قال اللواء أحمد ضيف، محافظ الغربية، إن قراراه المتعلق بإغلاق المستشفى الخاصة بمدينة المحلة الكبرى بعد وفاة سيدة بها، تم بناء على عدم مطابقة المستشفى للشروط الطبية، موضحا أنه بمجرد ورود شكوى من أهل الفتاة المتوفاة أصدرت تعليمات بتشكيل لجنة من المعنيين بوزارة الصحة بمعاينة وتفتيش المستشفى وأنها مطابقة للشروط الطبية من عدمه.

وتابع: “التقرير الوارد إلىّ نص على وجود مخالفات فى غرفة العلميات ونقص فى الإمكانيات ما دفعنى لغلقها على الفور”، مشدداً على أن المريض أمانة فى رقاب الأطباء والمسئولين بالمحافظة ولن نقبل أى تقصير.

وأضاف محافظ الغربية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “العيلة”، الذى تقدمه الإعلامية جيهان منصور، عبر فضائية “الحياة”، أن الشق الجنائى فى واقعة الوفاة تتولاه النيابة ولسنا معنيين به، بينما الشق الإدارى هو الذى يعنينا، وتابع:”رصدنا القواعد الطبية الموجودة بالمستشفى وما أن كانت مطابقة للمواصفات من عدمه ومن ثم نتخذ القرار الخاص بنا..وما قمنا به نوع من أنواع الردع الفورى..ورسالة لكافة المستشفيات الخاصة بأن يتأكدوا من الأجهزة الطبية المتواجدة لديهم”.

ولفت محافظ الغربية، إلى أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة أوضاع كافة المستشفيات الخاصة على مستوى المحافظة، لمراجعة تطبيق كافة المعايير والقواعد الطبية، وتابع: “نحن مسئولون أمام ربنا أننا نحافظ على أرواح المواطنين وحتى لا يكون هناك مجال للتجارب والتعلم فى المرضى.. نحن نبه أن غلق هذه المستشفى تعد الثانية التى نغلقها فى أسبوع واحد”.