الرئيسية » أهم الأخبار » «محي حافظ»: نقص فى 20 دواء ليس لهم بدائل

«محي حافظ»: نقص فى 20 دواء ليس لهم بدائل

الدكتور محى حافظ عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الدواء

 

قال الدكتور محيى حافظ، عضو غرفة صناعة الدواء، ورئيس لجنة الصحة والدواء باتحاد المستثمرين: إنه لابد أن نعترف أن هناك مشكلة فى الأدوية بالسوق المصرى وهناك 20 صنف دواء فقط ليس لهم بدائل أخرى مما دفع الدولة ممثلة فى وزارة الصحة بسرعة ضخ هذه الأنواع حتى فى حال تحملها فارق الأسعار فى تحريك سعر الصرف حتى لا يكون هناك نقص من هذه الأنواع.

وتابع:” بالإضافة إلى ذلك تعمل الدولة على توفير الأدوية الاستراتيجية والحساسة فى الأسواق..وهذا لا يعنى عدم وجود نواقص فى السوق”.

وأضاف “حافظ”، خلال حواره ببرنامج “أسواق وأعمال”، الذى يقدمه الإعلامى أيمن صلاح عبر فضائية “ON live”، أن آليات النهوض بالصناعات الدوائية لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير تتمثل فى عدة عوامل أهمها معالجة التشوهات السعرية بين مختلف الأصناف الدوائية كون الكثير من الشركات تهتم بالمنتجات التى تحقق لها أرباحًا مالية.

ولفت رئيس لجنة الصحة والدواء باتحاد المستثمرين،إلى أنه تم زيادة أسعار الدواء مرتين عقب قرار تعويم الجنيه بنسبة 20%، مشددًا على أن قرار التعويم أدخل الشركات فى نفق مظلم الأمر الذى يدفعنا إلى ضرورة إحداث توازن فى الأسعار ومعالجة التشوه الموجود الآن حتى يتم توفير كافة النواقص ولا نجد شخص يشتكى من هذا الأمر مرة أخرى.