الرئيسية » أهم الأخبار » مدير معهد ناصر يكشف عن خطة «الصحة» لاستقبال مصابين الكنيسة

مدير معهد ناصر يكشف عن خطة «الصحة» لاستقبال مصابين الكنيسة

قال الدكتور هاني مصطفى راشد، مدير معهد ناصر، إن معهد ناصر استقبل اليوم 10 حالات من مصابي حادث الكنيسة المرقسية بطنطا منهم اثنين حالتهم خطرة دخلوا العناية المركزة فور وصولهم ثم إلى غرفة العمليات، الأولى لسيدة مصابة بكسر في الجمجمة نتيجة لشظايا ونزيف في المخ، والثانية لشاب لديه كسر مفتوح بالفخذ الأيمن وهبوط بالدورة الدموية وأجريت لهم عمليات جراحية من قبل أطباء متخصصين.

وأضاف «راشد» خلال لقائه مع القناة «الأولى» أن معظم حالات حادث كنيسة طنطا تحت إشراف طبي دقيق من الرعاية المركزة والأطباء والتمريض لحين خروجهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج، مؤكدا أن الحالات تتحسن ومعظمها سيخرج خلال الـ 48 ساعة القادمة تقريبا.

وأوضح مدير معهد ناصر، أن وزير الصحة أصدر توجيهات بالاستعداد التام وإعلان حالة الطواري في المستشفى لإستقبال حالات المصابين، مشددا إلى أن كل الأطباء كانوا موجودين لفحص المصابين خاصة في مجال العظام والمخ والأعصاب والجراحة العامة والأوعية والصدر والتخدير والرعاية المركزة، بالاضافة الي مراجعة أكياس الدم والمستلزمات الطبية والأدوية.

وكان مستشفى معهد ناصر بالقاهرة استقبل 12 حالة منهم 2 في العناية المركزة و3 حالتهم مستقرة والفرق الطبية والتمريضية جاهزة بالتعامل في حالات جديدة إن وجدت.