الرئيسية » أهم الأخبار » مركز “وعي” باتحاد الأطباء العرب يشارك فى فعاليات يوم الغذاء العالمى

مركز “وعي” باتحاد الأطباء العرب يشارك فى فعاليات يوم الغذاء العالمى

 

فى إطار المشاركة فى فعاليات يوم الغذاء العالمى ينظم المركز العربي للتوعية الصحية “وعي” التابع لإتحاد الأطباء العرب غداً الثلاثاء فعالية توعوية بأساليب تفاعلية ووسائل مبتكرة وجذابة لتلاميذ المدارس بأهمية التغذية السليمة، والوقاية من مخاطر السمنة.

وقال مركز “وعي” في بيان أصدره اليوم إن المركز سيقوم بتنظيم فاعلية تثقيفية لتلاميذ المدارس والمقرر أن يصل عددهم إلى 350 تلميذ، بحديقة الطفل في حى السيدة زينب بالقاهرة، وذلك فى إطار نشر الوعي الصحي وتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.

وأشار البيان إلى أن الفاعلية ستشمل تعريف وشرح الأغذية الصحية للتلاميذ، والوقاية من أمراض سوء التغذية، والهرم الغذائي، كما سيتم توضيح أعراض السمنة، ومخاطرها على الأطفال.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أن الحملات التى يتم تنفيذها لطلاب المدارس تستهدف غرس السلوكيات الصحية فى نفوس الأطفال مما يؤدى إلى نشأة جيل واع وحريص على المحافظة على الصحة الفردية وصحة البيئة.

وأشار إلى أن الحملات التوعوية التي ينفذها مركز “وعي” تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة “الوقاية خير من العلاج”، وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع.