الرئيسية » أهم الأخبار » مستشفى دار الفؤاد تشارك في مبادرة جمعية القلب الأمريكية

مستشفى دار الفؤاد تشارك في مبادرة جمعية القلب الأمريكية

أطلقت «ماجد الفطيم» النسخة العاشرة من حملتها التوعوية السنوية «اضبطي إيقاع قلبك» الهادفة لنشر وتعزيز التوعية بالأمراض القلبية الوعائية بين النساء. وتشمل الحملة الإقليمية إجراء فحوص قلب مجانية للنساء في مراكز تسوق «ماجد الفطيم» في كل من الإمارات والبحرين وعُمان ومصر ولبنان، بالتعاون مع «جمعية القلب الأمريكية»، الجمعية التطوعية العالمية الريادية المكرّسة للارتقاء بصحة الإنسان وحمايته من الأمراض القلبية الوعائية والسكتة الدماغية. وتهدف الحملة الممتدة لشهرين كاملين، ابتداء من الأسبوع الأول من سبتمبر 2018 وحتى نهاية أكتوبر 2018، إلى نشر التوعية بالأمراض القلبية الوعائية بين النساء والتعريف بسُبل الوقاية منها وأهمية الكشف المبكر عنها.

وستخصص مراكز التسوق المشاركة مساحة مكرّسة لإجراء الفحوص الطبية الأساسية على يد مختصين طبيين، وتشمل الفحوص المجانية المتاحة للنساء قياس كل من ضغط الدم ومستويات السكر بالدم ومؤشر كتلة الجسم لتحديد مدى خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية من جهة، وللتوصية بالمتابعة الطبية وإجراء مزيد من الفحوص المتخصصة عند الحاجة.

وأبرمت «ماجد الفطيم» شراكة مع هيئة الصحة بدبي ومستشفى زليخة وجمعية القلب الإماراتية في الإمارات؛ وشراكة مماثلة مع مستشفى الملك حمد الجامعي ومركز القلب في البحرين؛ ووزارة الصحة في عُمان؛ ومستشفى دار الفؤاد في مصر؛ والمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية-مستشفى رزق في لبنان من أجل تحقيق الأهداف المنشودة لحملة التوعية الإقليمية «اضبطي إيقاع قلبك».