الرئيسية » أهم الأخبار » مستشفى 57357 تشارك بـ 72 بحث علمي في المؤتمر الدولي لأورام الأطفال
مستشفى سرطان الأطفال 57357

مستشفى 57357 تشارك بـ 72 بحث علمي في المؤتمر الدولي لأورام الأطفال

أعلنت مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، مشاركتها بـ 72 بحثا في مجال أورام الأطفال، في المؤتمر الدولي الثالث عشر لأورام الأطفال لقارة أفريقيا، الذي تنظمه الجمعية العالمية لأورام الأطفال، بالتعاون مع المستشفى، على مدار 4 أيام في الفترة بين 6 و 9 مارس، وذلك من بين 340 بحثا تقدم بهم ممثلوا الدول والجهات المختلفة لإدارة المؤتمر.

وقال الدكتور إلهامي رفقي، الممثل الإقليمي للجمعية العالمية لأورام الأطفال بشمال أفريقيا، رئيس المؤتمر، أنه تم اختيار 120 بحثا لعرضها بالمحاضرات بشكل مفصل، على أن يعرض الباقي بشكل مجمل، من خلال آليات أخرى سوف يوفرها المؤتمر.

وأن اختيار مستشفى سرطان الأطفال 57357، للتعاون في تنظيم المؤتمر العام الجاري، جاء من أجل تقديمها للدعم اللوجستي والفني للمؤتمر، وبسبب نجاحها وتميزها في مجال علاج أورام الأطفال، وشهرتها العالمية، واعتمادها على البحث العلمي في مجالات الأورام، ومحاولات الابتكار التي تنتهجها لتغيير شكل الطب في مصر.

يتضمن المؤتمر ورش عمل وتدريب تتناول عدد من الموضوعات ذات الصلة بمجال أورام الأطفال، ومنها التغذية العلاجية، وعلاج الحالات الحرجة، والصيدلة الإكلينيكية، وهيئات التمريض، وأورام المخ، والعلاج المناعي، وزرع النخاع، كما تناقش ورش العمل تحديات سرطان الأطفال في الدول النامية.

ويشارك بالمؤتمر 30 خبير أجنبي في مجالات علاج أورام الأطفال، من دول العالم، ومنها أمريكا، وانجلترا، وفرنسا، والمانيا، وهولندا، وكندا، وإيطاليا، ويشارك فيه ممثلي 33 دولة من كل قارات العالم.​