الرئيسية » أهم الأخبار » منافسه قوية بين القوائم الانتخابية بنقابة الأطباء

منافسه قوية بين القوائم الانتخابية بنقابة الأطباء

كتب – محمد أبوزيد:
تستعد النقابة العامة للأطباء، الجمعة القادمة، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية، من خلال 27 مقر انتخابي بمحافظات الجمهورية.
حيث يتنافس 17 مرشحًا على 3 مقاعد للنقابة العامة على مستوى الجمهورية، لأكثر من 15 سنة قيد، و13 مرشحًا يتنافسون على 3 مقاعد للنقابة العامة على مستوى الجمهورية لأقل من 15 سنة قيد، بينما يتنافس 21 مرشحًا على مقاعد النقابة المخصصة لممثلي المناطق والبالغة 6 مقاعد.
وينافس فى انتخابات التجديد النصفي الحالية قائمة “الاستقلال” التي نجح عنها في الانتخابات الماضية، نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري والأمين العام للنقابة الدكتور إيهاب الطاهر ووكيلتها الدكتورة منى مينا وعدد آخر من أعضاء المجلس، وهي المجموعة الوحيد التي أعلنت عن نفسها كقائمة بشكل رسمي، فيما ينافسها مرشحون مستقلون، منهم من كان منضماً لها وانشق عنها مثل عضو مجلس النقابة والمرشح الحالي الدكتور خالد سمير.
ويعد أبرز المرشحين فى قائمة الاستقلال هم؛ الدكتور أسامه عبد الحي، أستاذ ورئيس قسم التخدير بكلية الطب جامعة الأزهر، والدكتور جورج ناشد، أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب جامعة الأزهر، الدكتور محسن عزام، أخصائي الرعاية الحرجة بالغربية، دكتوره شيرين حسن أخصائي الأنف والأذن بمستشفى طهطا بسوهاج.
ومن ناحية أخرى أعلنت قائمة” التجديد”، عن منافستها بقوة فى هذه انتخابات التجديد النصفى للأطباء، رافعة شعار ضرورة “تنوع و توازن الاتجاهات داخل النقابة.
وأكد الدكتور مجدى ناثان أحد أعضاء القائمة، أنهم يحملون على عاتقهم تحسين التواصل والانفتاح وايجاد القنوات الايجابيه مع جميع الجهات وانهاء العداوات و الخلافات، بالإضافة إلى منع الاحتكار فصيل واحد على مقاعد النقابة، ومنع الفساد أو التراخى.
وأضاف أن القائمة تضم 12 طبيبا، مقسمين إلى 6 ينافسون على مقاعد النقابة العامة، و6 ينافسون على المناطق على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن المناطق مقسمه إلى الدلتا؛ وهي مقسمه شرق وغرب ووسط، والصعيد مقسم إلى شمال وجنوب، والقاهره منطقو بمفردها.
وأوضح أن القائمة هدفها إحداث تغيير؛ وعدم صناعة فراعنه محبى السلطه و الظهور، والتأكيد على الحفاظ على كرامة الطبيب و مكانته اجتماعيا، ومحاولة تحسين دخل الطبيب، وتفعيل دور النقابات الفرعيه بشده و عدم الانفراد بالقرارات، والسعى وراء تشديد عقوبة الاعتداء على الطاقم الطبى.
ولفت إلى أن القائمة تضم عدد من الأطباء، أبرزهم الدكتور محمد رشاد، مدير مستشفى الأحرار التعليمي سابق، والدكتور أحمد حمزة نقيب الأقصر الحالي، والدكتور محمد الشعراوى، طبيب تخدير، والدكتور محمد سلامة أستاذ أمراض نساء بجامعة المنوفية، ودكتور طارق ملوخية أستاذ أمراض نفسية بجامعة الاسكندرية.
ويعد أبرز المرشحين المستقلين فى انتخابات الأطباء؛ الدكتور أحمد راشد، والدكتور أحمد شوشة، ود. جورج ناشد، ود. إبراهيم سالم الطرزى، ود. محمد بركات، ود. باسم الضوي، ود.أحمد حسين.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات