الرئيسية » أهم الأخبار » نقابة الأطباء تطلب رد «الزمالة المصرية» على 6 تساؤلات بشأن النظام الجديد

نقابة الأطباء تطلب رد «الزمالة المصرية» على 6 تساؤلات بشأن النظام الجديد

أرسلت نقابة الأطباء خطابًا إلى أمين عام الزمالة المصرية د. مجدى الصيرفى، تطلب من اجابة بشأن 6 تساؤلات تضمنها الخطاب، حول نظام برنامج الزمالة بعد وضع نظام التكليف الجديد المزمع تطبيقه من قبل وزارة الصحة.

والتساؤلات التى أرسلتها النقابة كالتالى:

١- هل هناك تعهد رسمي وقدرة فعلية للزمالة المصرية لاستيعاب الاطباء المكلفين سنوياً ( حوالي ٩٠٠٠ طبيب في دفعتي التخرج كل عام )
٢- هل تستطيع الزمالة – بالاضافة لأطباء التكليف – استيعاب حوالي ٢٠٠٠ طبيب سنويا من الاطباء المقيمين الراغبين في دراسة الزمالة كما كانت تستوعب سنوياً سابقاً ام ستكتفي بأطباء التكليف وترفض المتقدمين من الاطباء المقيمين؟؟
٣- ما هي الاقسام المؤهلة حاليا بكل مستشفي لتدريب الزمالة وما هو عدد المتدربين المؤهل بكل قسم لاستيعابهم ؟؟
٤- برجاء موافاتنا بقائمة تفصيلية بأسماء المستشفيات والاقسام التي استوفت معايير الاعتماد ببرنامج الزمالة بكل مستشفي
٥- ما هو تأثير قضاء ٣ شهور سنويا من فترة تدريب الزمالة في وحدات الرعاية الاساسية علي مستوى تدريب الزمالة ؟؟ وما هو موقف الاعتراف الدولي لبعض التخصصات عند حدوث تغييرات شديدة للبرنامج التدريبي؟؟برجاء ارسال اي مخاطبات من جهات الاعتراف الدولية اذا وجدت
٦- ما هو موقف زمالة الكلية الملكية البريطانية المعتمدة لزمالة طب الاسرة المصرية علي أساس برتوكول محدد، يقضي به الطبيب المتدرب ١٨ شهراً في دورة دقيقة بين أقسام المستشفي ( الباطنة والنساء والاطفال والانف والاذن والرمد والعظام والجراحة والنفسية والجلدية وشهرا واحداً بالطوارئ ) من تحويل تدريب الطبيب بالمستشفي الي ١٥ شهراً من العمل بالطوارئ فقط ؟؟ طوال مدة التدريب ؟؟برجاء ارسال اي مخاطبات رسمية مع زمالة الكلية الملكية البريطانية اذا وجدت.