الرئيسية » أهم الأخبار » نقابة السويس ترد على قرار إغلاق المستشفيات الخاصة التى يوجد بها أطباء صباحًا
نقابة أطباء السويس

نقابة السويس ترد على قرار إغلاق المستشفيات الخاصة التى يوجد بها أطباء صباحًا

قال الأمين العام لنقابة أطباء السويس الدكتور تامر البوهي، إن القرار الذي أصدره محافظ السويس، بشأن إغلاق العيادات والمستشفيات الخاصة التي يوجد بها أطباء أثناء فترة العمل الرسمية، قال إنه قرار غير قانوني.

وأضاف فى تصريح ل “دكتور نيوز”، أن إنضباط الأطباء في عملهم بالمستشفيات الحكومية هو أمر ضروري ولا يعترض عليه أخد، ولكن هذا لا يأتي بغلق المستشفيات الخاصة، وإنما بضبط العمل ومواعيد العمل بالمستشفيات الحكومية.

وأشار إلى أن المستشفي الخاص ليس مطلوب منها مراجعة مواعيد عمل الطبيب الذي يعمل لديها، هي فقط تطلب منه ترخيص مزاولة المهنة.

وحذر من أن مثل هذه القرارات قد تؤدي إلى اقدام المزيد من الأطباء على الاستقالة، وزيادة نسبة العجز فى أعداد الأطباء، خاصة أن القرار لم يراعي أن هناك أطباء قد تكون مواعيد عملهم ليلية ويعملون بالمستشفيات الخاصة صباحا، وغيرها من الأمور.

وأشار إلى أن هناك اجتماع سيتم يوم الأحد المقبل بين النقابة ووكيل وزارة الصحة بالسويس، بحضور ممثلى المستشفيات الخاصة، للمطالبة بإلغاء القرار.

وكان محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر، أصدر قرارًا بإغلاق أي عيادة طبية أو مركز طبي أو مستشفي خاصة يتواجد بها الأطباء أثناء مواعيد عملهم الرسمية بمختلف المنشآت الطبية التابعة لمديرية الصحة بالسويس قبل الساعة الثالثة عصراً.