الرئيسية » أهم الأخبار » نقابة الصيادلة ترد على نائب البرلمان الذى هاجمها

نقابة الصيادلة ترد على نائب البرلمان الذى هاجمها

 

أدانت نقابة الصيادلة التصريحات التي أدلها بها النائب أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، التى انتقد فيه كشف نقابة الصيادلة عن قصة أدوية فيروس سي منتهية الصلاحية التى وردتها وزارة الصحة للتأمين الصحى، وقال إن النقابة أثارت البلبلة والفتنة.

وقالت النقابة فى بيان لها اليوم الأحد، إن تصريحات النائب تؤدي إلي طمس الحقيقة الذي كان أولي بنائب الشعب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي أن يبحث ويتحري عنها بدلاً من أي يستقي معلومات لا تمت للواقع بشيء.
وأضافت، أن نقابة الصيادلة التي هي صرحٌ كبير من صروح مهنة الصيدلة لا يمكن أن تتواري للخلف أبداً مهما كلفها ذلك من تضحيات من أجل الشعب المصري و انطلاقًا من دور نقابة الصيادلة في الحفاظ علي الأمن الدوائي المصري والحفاظ علي صحة المرضي.
وأشارت إلى أنها تقدمت ببلاغ للمستشار نبيل أحمد الصادق ضد وزارة الصحة بارتكابها مخالفة جسيمة وجريمة في حق الشعب المصري وهي صرفها لدواء فيرس سي (كلاتازيف) منتهي الصلاحية مما يعد كارثة صحية وإهدارًا للمال العام.
وأوضحت النقابة أنه يتضح بجلاء أن وزارة الصحة تعمدت وسمحت للشركة المصرية لتجارة الأدوية بطمس تاريخ صلاحية العبوات المذكورة لهذا المنتج وهو 6/2017 وجعله 12/2017 وأمرت الشركة بتوجيه الكمية المذكورة أعلاه إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي وخاطبت الشركة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بموافقة الوزارة على هذا وأدخلت الكميات إلى التأمين الصحي الذي قام بصرفها للمواطن .
 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات