الرئيسية » أهم الأخبار » نقابة الصيادلة تستنكر تصريحات «الصحة» بعدم شراء ألبان الأطفال من الصيدليات

نقابة الصيادلة تستنكر تصريحات «الصحة» بعدم شراء ألبان الأطفال من الصيدليات

 

استنكرت نقابة الصيادلة التصريحات المنسوبة إلى وزارة الصحة والتي ناشدت فيها المواطنين بعدم شراء الألبان من الصيدليات وشرائها من منافذ التوزيع الخاصة بوزارة الصحة دون توضيح أسباب لهذه المناشدة.

وقالت النقابة فى بيان لها إن هذه التصريحات تلقتها صيادلة مصر وفى القلب منهم نقابتهم بحالة من الدهشة والاستنكار لخروج مثل هذا التصريح الذي لاترى النقابة أى هدف منه يعود بالنفع على المنظومة الصحية أو المريض المصري.

وتابعت” وخاصة أن التصريحات لم توضح لنا أسباب ذلك مع الوضع في الاعتبار أن  معظم الألبان التي في الصيدليات هي ألبان تم استيرادها بمعرفة القوات المسلحة وتوزيعها عبر شركات وطنية وتحديد سعرها وتنتظر نقابة الصيادلة من أصحاب هذه التصريحات الغير منطقية ردوداً لتوضيح هذا الموقف .

ودعت النقابة وزارة الصحة إلى ضبط آلة التصريحات والكف عن الهجوم على مهنة الصيدلة والدواء المصري الذي يعد واحدا من ركائز الأمن القومي والطبي لهذا المجتمع .

وتعود النقابة لتذكر بالدور الذي تقوم به الصيدليات المصرية المنتشرة في ربوع مصر في تقديم الخدمة العلاجية للمريض المصري طوال اليوم وعبر أكثر من 100 عام وتقديم النصائح والاستشارات الدوائية دون انتظارا لمقابل.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات