الرئيسية » أهم الأخبار » نقيب الشرقية: نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات وضع الأطباء في “ورطه”

نقيب الشرقية: نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات وضع الأطباء في “ورطه”

أكد الدكتور أيمن سالم نقيب أطباء الشرقية، أن النقابة ستعقد جمعية عمومية طارئة غدا الجمعة، وذلك لبحث الوضع عقب القبض على دكتور محمود ناصر نائب العظام بمستشفى الزقازيق ووضع توصيات عن كيفية التعامل فى حالة وجود عجز فى المستلزمات الطبية.

وأشار نقيب الشرقية، أن هناك نقص فى المستلزمات الطبية بسبب رفض بعض الشركات توريد هذه المستلزمات بسبب فرق الأسعار خاصة عقب تعويم الجنية، ﻻفتا أن هذا الوضع أدى إلى وجود نقص فى المستلزمات الطبية بالمستشفيات لمدة من 3 إلى 4 شهور.

وأضاف “ولمواجهة هذا النقص تم اﻻتفاق الشفوى بين اﻻدارة وبين هذه الشركات على عدة طرق أولهما وهو تحمل المريض دفع قيمة هذه المستلزمات أو أن تتحمله المستشفى أو أن تتكفل به احدى الجمعيات الخيرية”.

أما عن حبس الدكتور محمود ناصر، فأوضح نقيب الشرقية أن المريض أكد للدكتور المذكور أنه قادر على الشراء وتم دفع قيمة مستلزمات العملية الجراحية بالفعل، ولكن اكتشف الطبيب أن الرقابة اﻻدارية قامت بالقبض عليه فى قضية التربح.

وأكد أن هذا طبيب نائب يتحمل متاعب بالغة وعمره المهنى ﻻيتعدى ال4 أشهر فقط وعقب القبض عليه نتمنى أن يتم اخلاء سبيله حتى يتم انقاذ مستقبله المهنى.
وأشار أن هناك حالة من اﻻحتقان بين جموع الأطباء الذين رفضوا العمل عقب هذا الحادث خوفا من أن يتم القبض عليهم، ﻻفتا أن النقابة ناشدت الأطباء ضرورة ضبط النفس وعدم اضرار المرضى، وطالب بضرورة أن يتم حل هذا الوضع وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة حتى لايتفاقم الوضع الصحى.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات