الرئيسية » أهم الأخبار » نقيب الصيادلة: زيارات لشركات التوزيع لاعداد تقرير «الاكسبير» وعرضه على الوزير (فيديو)

نقيب الصيادلة: زيارات لشركات التوزيع لاعداد تقرير «الاكسبير» وعرضه على الوزير (فيديو)

قال نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، إن الأدوية منتهية الصلاحية الموجودة بالصيدليات، التوقعات تشير إلى أنها تتجاوز الـ 300 مليون جنيه، مضيفًا أنها تمثل كارثة على المواطنين ويجب التخلص منها وعودتها للشركات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «انفراد»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مع الإعلامي سعيد حساسين، أن هناك تقاعس شديد من قبل شركات الأدوية فى تطبيق القرار الوزارى بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، وقال: ” انا اتصدمت لما أكبر شركة توزيع –المتحدة- تسحب أدوية ب 2 مليون و700 ألف جنيه على 71 ألف صيدلية يعنى كل صيدلية رجعت ب 10 جنيه، هذا معناه أن هناك تقاعس كبير جدا وان الشركات بتضرب بقرار الوزير عرض الحائط”.

وأشار إلى أنه سيقوم بزيارات متتالية لشركات التوزيع لوضع تقرير وعرضه على الوزير لاتخاذ الاجراءات المنصوص عليها فى القرار بعدم التعامل على ملفات الأدوية الخاصة بالشركات الممتنعة عن تنفيذ قرار الأدوية منتهية الصلاحية.

وتابع: ” الاكسبير فى مصر لا يمثل 1% من الانتاج يعنى لو عندهم وطنية هيستردوه بصدر رحب، حفاظا على المرضى، لأن الصيدلى لو ألقى الاكسبير فى الزبالة هيتم تجميعه مرة أخرى ويتجه الى مصانع بير السلم ويعاد تدويره”.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات