الرئيسية » أهم الأخبار » “نقيب الصيادلة” يشهد حفل افتتاح المؤتمر السنوى لطلاب صيدلة دمنهور

“نقيب الصيادلة” يشهد حفل افتتاح المؤتمر السنوى لطلاب صيدلة دمنهور

شارك الدكتور محى عبيد النقيب العام للصيادلة، فى حفل افتتاح المؤتمر السنوى الثانى والعشرين للاتحاد المصرى لطلاب صيدلة والذى عقد لأول مرة بجامعة دمنهور اليوم ونظمته الجمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلة جامعة دمنهور.
 
وتقدم الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة فى كلمته بالشكر للدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور لدعمه الكامل للصيادلة بشكل كبير، ودعا الجمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلة بجامعة دمنهور للمشاركة فى فعاليات الحملة القومية الذى تطلقها النقابة للتوعية ضد خطر الإدمان فى كافة محافظات الجمهورية.
كما أعلن عن عزم لجنة الشباب بالنقابة على التواصل الطلابى مع كليات الصيدلة ال 44 بحيث يتم اختيار مسئول أو اثنان من كل كلية ، لافتاً إلى أن النقابة على استعداد لتقديم كافة الدعم الكامل لهم وتوفير دورات تعليم صيدلى مستمر مجانية.
وأوضح عبيد أن نقابة الصيادلة أطلقت حملة إعلامية ناجحة للتوعية بدور الصيدلى لاقت ترحاب من مؤسسات الدولة ووضحت دور الصيدلى وأهميته فى المجتمع بصفته الخبير الوحيد للدواء وخط الدفاع عن المريض حيث يقوم بصرف العلاج الملائم لحالته مع مراعاة التداخلات الدوائية، مشيرا إلى أن مصر تصدر دواء لأكثر من 75 دولة ، وتعد صناعة الدواء الصناعة الوحيدة التى بها اكتفاء محلى يصل إلى 90 %، ونتمنى أن يصل الاكتفاء ل100% ونصدر للعالم كله بمجهودات جيل المستقبل الجديد.
 
حضر المؤتمر من النقابة العامة أعضاء المجلس د.حسام حريرة ،د.عمرو زكريا  ، ومن نقابة البحيرة د.أحمد زعلوك نقيب صيادلة البحيرة د.محمد عبدالواحد عضو المجلس، كما حضر من الجامعة د.عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، د.هدى دعبيس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، د.جمال عمران عميد كلية الصيدلة بجامعة دمنهور.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات