الرئيسية » أهم الأخبار » ننشر تفاصيل اجتماع مستشارى وزير الصحة بنقابة «أطباء الأسنان»

ننشر تفاصيل اجتماع مستشارى وزير الصحة بنقابة «أطباء الأسنان»

قال أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، الدكتور محمد بديوي، إن النقابة عقدت اجتماع اليوم الأحد بمستشارى وزير الصحة، تطرق لعدة قضايا تخص أطباء الأسنان.
وأضاف أن الوزارة أبلغتهم أنه جارى حصر الأماكن المتاحة بالمستشفيات التابعة بالوزارة، لتوفير نيابات متخصصة لطب الأسنان، على أن يتم البدء بخمس أو ستة أقسام فقط طبقاً للإتاحة داخل مستشفيات وزارة الصحة، ويتم التطوير لاحقاً لتشمل باقي التخصصات.
إضافة إلى أنه يتم مراجعة المجلس العلمي للزمالة المصرية حول تعديل مسمى زمالة الجراحة وزمالة طب أسنان الأسرة طبقاً للمتعارف عليه دولياً، منعاً للمشاكل التي تواجه الأطباء الحاصلين على الزمالة المصرية خارج مصر، مع محاولة ضم تخصصات إضافية إلى زمالة طب أسنان الأسرة لتشمل باقي التخصصات بالسنة الإضافية.
وحول مصاريف الدراسات العليا للأطباء المرشحين من إدارات التدريب بوزارة الصحة، قال إن مستشار الوزير طلب إمهاله 48 ساعة لبيان الأعداد هذا العام والتكلفة المتوقعة، على أن يتم الرد بعدها في إمكانية سداد الوزارة لهذه المصاريف، مشيرًا إلى أنهم أوضحوا أن هذه المصاريف تقع على عاتق الوزارة طبقاً لقانون المهن الطبية 14 / 2014 وإنها لم تنفذ إلا لعدد 40 طبيباً عام 2014 فقط، وإنها في زيادة مستمرة وتمثل عبئاً على الأطباء ويجب سدادها بالكامل.
وقال إنهم عرضوا شكوى الأطباء خاصةً الأطباء المسيحيين حول استحالة الوصول إلى الإدارة الصحية بالعريش، نظراً للظروف الأمنية الحالية لاستلام العمل أو تعديل تكليفهم وعدم قدرتهم على الحصول على الاخلاء من الإدارة الطبية بالعريش، وتم التوافق على أن يتقدم الأطباء بطلباتهم للإدارة المركزية للتكليف بديوان الوزارة لإنهاء جميع أوراقهم.
وبخصوص النقص الحاد بمستلزمات طب الأسنان، تم عرض الأزمة التي تعاني منها أقسام طب الأسنان من نقص المستلزمات, وتعهد ممثلى وزارة الصحة بحل الأزمة عن طريق الأمر المباشر، ما لم تتوفر البنود بمناقصة برلين وفي حالة وجودها بالمناقصة وعدم القدرة على التوريد الفوري يتم أيضاً اللجوء للأمر المباشر بالوزارة لحل الأزمة نهائياً في أقرب وقت، وطالب رؤساء أقسام طب الأسنان بالمستشفيات والوحدات الصحية سرعة إعادة مراسلة الوزارة بالوضع طبقا لتاريخه وإبلاغنا في حالة وجود أي تأخير.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات