الرئيسية » أهم الأخبار » هيئة تدريب الأطباء تحدد مواعيد أول امتحانات ترخيص مزاولة المهنة

هيئة تدريب الأطباء تحدد مواعيد أول امتحانات ترخيص مزاولة المهنة

أعضاء هيئة التدريب الالزامى للأطباء

 

أعلن الدكتور ياسر سليمان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، اعتماد برامج تدريب أطباء الامتياز لإعدادهم لدخول امتحان ترخيص مزاولة المهنة، وذلك خلال اجتماع مجلس الادارة الدوري بمقر الهيئة المؤقت بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

وأوضح سليمان – وفقا لبيان اليوم الجمعة – أنه سيتم تطبيق أول امتحان لاستخراج ترخيص مزاولة المهنة لخريجي طلاب كليات الطب دفعة ديسمبر 2018، على أن يكون الامتحان في مارس 2020.

وأضاف سليمان أن اللجنة المركزية للامتياز برئاسة الأستاذة الدكتورة نادية البدراوي قدمت البرامج التدريبية التي سوف يتم اتباعها خلال فترة الامتياز، حيث تم الموافقة عليها، مشيراً إلى أن الأطباء سيخضعون لهذه البرامج حتى يتمكنوا من دخول امتحان ترخيص مزاولة المهنة.

من جانبه، أشار الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي باسم الهيئة، إلى الموافقة على تشكيل لجنة ” التعليم الطبي المستمر” والتي تختص باعتماد المؤتمرات الطبية وورش العمل والدورات التدريبية التي سيحضرها الطبيب، حتى يتسنى له تجديد ترخيص مزاولة المهنة، لافتاً الى أنه من ضمن مهام اللجنة اعتماد ومعادلة شهادات الحضور التي حصل عليها الطبيب من الداخل والخارج.​