الرئيسية » أهم الأخبار » هيئة تدريب الأطباء تطلب مشرفين ومدربين لـ «البورد المصري»

هيئة تدريب الأطباء تطلب مشرفين ومدربين لـ «البورد المصري»

أعضاء هيئة التدريب الالزامى للأطباء

أعلنت هيئة التدريب الإلزامي التابعة لمجلس الوزراء، حاجتها إلى مشرفين علميين، ومدربين من الأطباء، لدرجات البورد المصري في تخصصات “الأمراض الباطنة، النساء والتوليد، الجراحة العامة، طب الأطفال”.

من جانبه، خاطب الدكتور ياسر سليمان مدير الهيئة، وزارة الصحة والسكان، لفتح الباب أمام الأطباء بمستشفيات الصحة في ذلك الشأن، على أن تتوافر 4 شروط في المشرف العلمي والمدرب.

وأوضح أنه يُشترط فى المشرف العلمي مرور سبع سنوات على الأقل بعد الدكتوراه من الجامعات المصرية أو البورد الأمريكي أو الكندي أو الأوروبى أو الزمالة البريطانية أو العربية أو المصرية، ويجوز استثناء بعض التخصصات من شرط المدة حالة قل عدد المدربين فى هذا التخصص، وبعد موافقة لجنة البورد المركزية، واجتياز مقابلة شخصية مع اللجنة العلمية التخصصية، ويراعى فيها التحقق من خبرة المشرف في شؤون التدريب، ويفضل من حصل على دورة تدريبية أو شهادة فى تدريب المدربين.

كما يُشترط حضور ورشة العمل التدريبية التى تنظمها الهيئة لمن يتم إختيارهم للإشراف، والعمل كل الوقت فى مركز التدريب المعتمد، باستثناء بعض التخصصات التى يوجد بها نقص في المشرفين العلميين.

وأضاف “سليمان” أنه يشترط فى اختيار المدرب داخل أماكن التدريب، مرور ثلاث سنوات على الأقل بعد الدكتوراى من الجامعات المصريى أو البورد الأمريكي أو الكندي أو الأوروبي، والزمالة البريطانية أو البورد العربى والزمالة المصرية، واجتياز مقابلة شخصية مع اللجنة العلمية التخصصية، ويراعى فيها التحقق من خبرة المدرب فى شؤون التدريب.

ويفضل من حصل على دورة تدريبية أو شهادة فى تدريب المدربين، حضور ورشة العمل التدريبية تنظمها الهيئة المصرية للتدريب الإلزامى للأطباء لمن يتم اختيارهم للتدريب، وتم اعفاء المدرب من شرط العمل كل الوقت فى مركز التدريب المعتمد.

في نفس السياق، خاطبت الدكتورة نانيس عادل مستشار الوزير لشئون المستشفيات، وكلاء الوزارة في المحافظات، للإعلان عن ذلك، واستقبال رغبة الأطباء للعمل مع هيئة التدريب الإلزامي، علمًا بأن التقديم يكون إليكترونيًا، ويستمر حتى آخر شهر فبراير.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات