الرئيسية » أهم الأخبار » وزيرة الصحة: أنا بنت الوزراة وعلى دراية كاملة بكل ملفاتها

وزيرة الصحة: أنا بنت الوزراة وعلى دراية كاملة بكل ملفاتها

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

 

أكدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة  والسكان أن الرئيس السيسى كلف بضرورة الانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل في وقت قريب حتى يشعر المواطن بمنظومة رعاية طبية متكاملة.

وقالت الوزيرة في تصريحات على هامش جولتها بهيئة الاسعاف صباح اليوم، أن الدولة قادرة على بناء منظومة صحية متكاملة بالعلم والشباب مشيرة إلى أنها عقب اجازة العيد ستجتمع بالقيادات لتحديد ما هو مطلوب للانتهاء من المنظومة والبد في تطبيقها.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد انها ستستعين بالخبرات وخاصة الشباب في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل مؤكدة انها حاليا تقوم بقراءة اللائحة التنفيذية للقانون حتى يتم تحديد اولويات العمل بعد الانتهاء من بناء المستشفيات وتجهيزها لافتة إلى أن هناك تعاون مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لوضع نظم التطبيق المختلفة.

وأوضحت وزيرة الصحة أنها على دراية كاملة بكل الملفات فهى بنت الوزارة وتعى شؤونها جيدا وخاصة ملف التأمين الصحى الشامل وآليات تطبيقة مضيفة أن هناك خطط واستراتيجيات محددة لوضع اولويات المنظومة على رأس اهتماماتنا.

وتابعت: الدولة قادرة بأجهزتها على تطبيق منظومة راقية ومتميزة مشيرة إلى أن التنسيق متكامل ومستمر مع القوات المسلحة والهيئات المختلفة لبناء المنظومة مشيرة إلى اهتمامها بالقوى البشرية ورفع كفاءتها.

وفى سياق اخر أوضحت وزيرة الصحة وانها وجهت كافة القيادات في جميع مديريات الشؤون الصحية بالنزول إلى المستشفيات ومتابعة الهيئات الصحية المختلفة لضمان توفير خدمة للمواطن بدون أي مهانة وتابعت: اراقب واتابع كل الملفات والقيادات حرصا على مصلحة المريض فكلنا في خدمة مصر وشعبها.

وكشفت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان ان المنظومة الصحة في مصر لديها الكثير من التحديات وتابعت: هنشتغل ونطبق أحدث النظم علشان نواكب تطورات منظومة الصحة العالمية مشيرة إلى أنه سيتم ترتيب كافة الاوراق والملفات بشكل سريع والقضاء على أي مشاكل تواجة العاملين لتمكينهم من العمل بشكل جاد.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات