الرئيسية » أهم الأخبار » وزيرة الصحة تزور مركزى «مارينا وسيدى عبد الرحمن» .. وتشيد بالصيدلى مدير المركز
وزيرة الصحة تتفقد المركز الطبى

وزيرة الصحة تزور مركزى «مارينا وسيدى عبد الرحمن» .. وتشيد بالصيدلى مدير المركز

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم المركز الطبي بسيدي عبدالرحمن بمدينة العلمين، ضمن زياراتها التفقدية لعدد من المنشآت الطبية بمحافظتي الإسكندرية ومطروح، للوقوف على جاهزيته، ضمن خطة التأمين الطبي الشامل لعيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، أن الوزيرة اطمأنت على مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بالمركز، كما وجهت بتمركز سيارة إسعاف دائمة داخل المركز.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة تحدثت مع أسرة طفل من المرضى، كما حرصت على سؤالهم عن مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، حيث أشادوا بالخدمات الطبية وحسن المعاملة.

فيما أكد الصيدلي الشاب محمد هاشم مدير المركز للوزيرة، جاهزية المركز لتقديم خدمات طب الأسرة ورعاية الأسنان والتثقيف الصحي، مشيراً إلى اشتمال المركز على أقسام للأطفال والنساء والباطنة، موضحاً أن المركز به ٥ أسرة للملاحظة، وأشادت الوزيرة بمستوى تقديم الخدمة الطبية قائلةً له: “احنا محظوظين بوجودك معانا”.

وزيرة الصحة تتفقد المركز الطبى

وتايع مجاهد أن الوزيرة تفقدت أيضاً مركز طوارئ مارينا، الذي يقدم خدمات الاستقبال والطوارئ والجراحات البسيطة، حيث يحتوي المركز على ١٠ أسرة داخلي، و٣ أشرة رعاية متوسطة، حيث وجهت الوزيرة بتعديل وضع الأسرة وفقاً للمعايير الطبية المعتمدة، مشددةً على مراعاة معايير مكافحة العدوى ومعايير الجودة، كما وجهت بتوفير ممر خاص لسيارات الإسعاف أمام مدخل الطوارئ بالمركز.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة تفقدت أيضاً العناية المركزة وقسم الأشعة ووجهت فني الأشعة بضرورة ارتداء بادج قياس نسبة الإشعاع، حفاظاً على سلامته.

كما تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم نقطة إسعاف الغزالة، بمحافظة مطروح، ضمن زيارتها التفقدية لعدد من المنشآت الطبية بمحافظتي مطروح والإسكندرية؛ للوقوف على مدى جاهزية فرق الإسعاف المصرية، ضمن خطة التأمين الطبي الشامل لعيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، أن الوزيرة وجهت الدكتور عمرو رشيد نائب رئيس هيئة الإسعاف، بالبدء في تنفيذ خطة تطوير مباني نقاط الإسعاف الموجودة خارج المدن، وخاصةً سكن فرق الإسعاف، على أن يتم الانتهاء من ٣٠٪ منها خلال عام موجهةً الشكر للعاملين بالنقطة على سرعة استجابتهم لنداءات المواطنين، مؤكدةً اعتزازها بدورهم الوطني.