الرئيسية » أهم الأخبار » وزيرة الصحة تستمع لمشاكل الأطباء بمستشفى الجلاء التعليمي للولادة

وزيرة الصحة تستمع لمشاكل الأطباء بمستشفى الجلاء التعليمي للولادة

رشا جلال
 التقت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بعددا من الأطباء خلال تفقدها مستشفى الجلاء للولادة، واطمئنت على عددا من الحالات، مشيدة بالمجهود المبذول من الفريق الطبى.
كما استمعت للأطباء لمعرفة مقترحاتهم، وراجعت أعداد من هم فى فترة النيابة، والتكليف، والمعينين، فضلا عن معرفة عدد المحاضرات، والمؤتمرات، والدورات التدريبية المقدمة للأطباء، كما استمعت للتحديات التي تواجه الأطباء، والفريق الطبى.
وأكدت وزيرة الصحة، خلال زيارتها أنها ستتابع مع الأطباء، كافة مقترحاتهم لتنفيذها، كما ستتيح لهم طرق التعرف على المنح الدراسية ، وكيفية التقديم لها، مؤكدة على تقديم كافة سبل الدعم لهم من خلال موقع الوزارة الخاص بالأطباء الذي سيتم تدشينه، خلال الفترة القليلة القادمة.
كما أشادت وزيرة الصحة، بإنسانية الطبيب المصري وقدراته العالية فى التعامل مع المرضي.
وفي ختام الزيارة دعت الوزيرة طبيب من الأطباء للحضور مع ٣ من زملائه إلي الوزارة يوم الأحد القادم لإنهاء إجراءات تعيينهم وتعريفهم ببرنامج المنح المقدم من الوزارة.
كما أعلنت وزيرة الصحة،  أن الوزارة بصدد إطلاق حملة توعوية عن مخاطر الأمراض غير السارية” السكر، والضغط، والسمنة”، وكيفية انتهاج أساليب صحية، ونظام غذائى صحي يقي المواطنين من مخاطر ومضاعفات تلك الأمراض.
كما أشارت إلى استعداد وجاهزية الوزارة للتأمين الطبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها مصر، مشيرة إلى أن كافة دول العالم تتابع قدرة مصر على التنظيم الجيد للبطولة.