الرئيسية » أهم الأخبار » وزيرة الصحة تصدر قرارا بالتأمين الصحى على عمال البناء والتشييد والمقاولات

وزيرة الصحة تصدر قرارا بالتأمين الصحى على عمال البناء والتشييد والمقاولات

أصدرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قرار رقم 480 لسنة 2018 بالتأمين الصحى على عمال المقاولات والتشييد والبناء والمحاجر والملاحات.
وقالت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة فى قرارها : تسرى أحكام تأمين المرض المنصوص عليها بالبا الخامس من القانون رقم 79 لسنة 1975 والقوانين المعدلة له على عمال المقاولات والتشيد والبناء والمحاجر والملاحات.
وأضافت وزيرة الصحة والسكان أن وزارة التضامن تتولى تحصيل اشتراكات المؤمن عليهم لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحى برئاسة الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس الهيئة  على أن يقوم صندوق التأمين الاجتماعى بموافاة الهيئة العامة للتأمين الصحى بالتوزيع الجغرافى لهذة العمالة ليتم التوزيع على أماكن تقدين الخدمة بأفرع الهيئة المختلفة.
وكانت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى عرضت مذكرة على وزيرة الصحة جاء فيها : أنها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن إصلاح منظومة التأمين الصحى والتأمين على العمالة غير المنتظمة بقطاع التشيد والبناء تواصلت مع الاتحاد المصرى للتشيد والبناء  نرجوا الموافقة على اصدار قرار بشمول التأمين الصحى كل من عمال المقاولات والبناء والتشيد وعمال المحاجر وعمال الملاحات.