الرئيسية » أهم الأخبار » وزيرة الصحة: مستعدون لتوفير كافة الأدوية لمنظومة التأمين الصحى الجديدة

وزيرة الصحة: مستعدون لتوفير كافة الأدوية لمنظومة التأمين الصحى الجديدة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مجموعة شركات أكديما للصناعات الدوائية المملوكة للحكومة، هى ذراع الدولة فى توفير كافة احتياجاتها من الأدوية والأدوية الحيوية التى تتمحور حولها احتياجات المريض .
وقالت وزيرة الصحة والسكان، خلال حفل تكريم قيادات شركة أكديما للصناعات الدوائية برئاسة الدكتورة ألفت غراب مساء اليوم، أن القيادة السياسية تضع على رأس اهتماماتها ملف الصحة وتوفير كافة احتياجات المريض خاصة الأدوية الحيوية وأدوية الأمراض المزمنة، مشيرة الى أن مجموعة أكديما تعتمد عليها الدولة بشكل كبير خاصة الفترة المقبلة فى تصنيع مستحضرات البايوسملر والبايوتكنولوجى .
من جانبه، أوضح اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن مجموعة أكديما تسعى لتوفير احتياجات السوق من الأدوية معربا عن عزمه التعاون مع المجموعة من أجل المريض وتوفير كل الدعم لقياداتها من أجل خدمة الوطن، لافتا إلى أن السوق المصرى كبير ويحتاج إلى تضافر الجهود لتوفير احتياجاته.
فيما أكدت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة مجموعة أكديما، التى تمتلكها الدولة ممثلة فى وزارة الصحة، أن الفترة المقبلة ستشهد العمل الكامل والتنسيق لتوفير احتياجات الوزارة والسوق المحلى من الأدوية، لافتة الى فخرها بدعم الرئيس السيسى للمجموعة باعتبارها كيان وركيزة مهمة لتوفير الأدوية للمريض .
وأشارت غراب، إلى أن المجموعة تعزم انتاج ما يقرب من 70 صنفا من أدوية الأورام مع نهاية عام 2019 ، مضيفة أن المجموعة ستوفر كافة احتياجات الأدوية لمنظومة التأمين الصحى المقرر انطلاقها خلال النصف الأول من العام الجارى، مشيرة الى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تقدم كافة سبل الدعم للمجموعة وترفع كافة العقبات سعيا لتوفير حاجة المريض من الأدوية .
وقالت إن المجموعة تستهدف تحقيق وتفعيل سياسات القيادة السياسية خاصة فى ملف خفض الزيادة السكانية ما دفعها الى توفير وسائل منع الحمل الحديثة والوسائل الهرمونية لتوفيرها بالأسواق من خلال شركات المجموعة وتابعت : نقف بقوة خلف القيادة السياسية ووزيرة الصحة فى توفير ومضاعفة أرصدة أدوية فيرس سى والسكر والضغط والسمنة التى تحتاجها منظومة علاج مبادرة الرئيس 100 مليون صحة .