الرئيسية » أهم الأخبار » وزيرة الصحة: ورحمة أبويا اللي هيقصر في حق المريض هنشيله من وظيفته

وزيرة الصحة: ورحمة أبويا اللي هيقصر في حق المريض هنشيله من وظيفته

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن هناك خطة شاملة لتطوير منظومة الصحة في مصر، وعلي رأسها صناعة الدواء، إلا أن هذا الملف يحتاج لإنشاء هيئة مستقلة لإدارته بعيدا عن وزارة الصحة، قائلة: “مينفعش وزارة الصحة تكون مسئولة عن كل حاجة، وفكرة قصص لجنة التسعير لن تتوقف”.
وأضافت، في كلمتها باجتماع لجنة الصحة بالبرلمان: “قوائم الانتظار ستنتهي، وهناك تعليمات صارمة لمعاهد القلب والكبد وغيرها بإنهاء كافة القوائم الخاصة بهم، وحلفت برحمة أبويا الي مش هيلتزم بذلك هعلن عن خلو وظيفته حتي لو كان مديرة صحة، فالناس أمانة في رقبتنا، وهم خدوا فرصة ومليون والعيان اتبهدل، ولغيت الاجازات لحين الانتهاء من قوائم الأنتظار”.
وحذرت الوزيرة كل من يقصر فى حق المريض، أيا كان موقعه من المسئولية، بأنه ستتخذ إجراءات صارمة ضده، بإعلان خلو وظيفته، قائلة: “ورحمة أبويا اللى هيقصر فى حق المريض وعلاجه هنخلى وظيفته ونجيب أحسن حد يعالج المريض”.
وقالت الوزيرة، إن شرط الإنتاجية في القطاع الحكومي هى التي تجعلنا نرخص لعمل الطبيب في القطاع الخاص، وأضافت “حلفت برحمة أبويا لو الإنتاجية قلت هعلن خلو الوظيفة ونستبدله المقصر بأحسن طبيب ولازم الطبيب بشيل المريض فوق دماغه و نجيب أحسنه حتى لوكان مدير مديرية طالما لا ينتج”.
وتابعت الوزيرة: “أنا قلت للأطباء مفيش إجازات إلا قبل الانتهاء من قوائم الانتظار و لا أعمل بمنطق الشعارات”.
وكشفت الوزيرة عن تجهيز الحكومة لموقع إلكتروني لتسجيل طلب العمليات الجارحية بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، لتتبعها ووضع ألية لتنفيذها في أسرع وقت طبقا للامكانيات المتاحة، للأسف عندنا قوائم انتظار علشان الناس مش عايزة تشتغل”، مشيرة الي أن هناك تعاون سيتم مع مستشفيات القوات المسلحة وبعض المستشفيات الخاصة لإنهاء قوائم الانتظار وبأسعار وزارة الصحة”.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات