الرئيسية » أهم الأخبار » وزير التعليم العالي يبحث زيادة فرص التعاون لتدريب الأطباء مع رابطة الكليات الطبية الأمريكية

وزير التعليم العالي يبحث زيادة فرص التعاون لتدريب الأطباء مع رابطة الكليات الطبية الأمريكية

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، خلال زيارته الحالية بالولايات المتحدة الأمريكية، اجتماعات مع عدد من كبار مسؤولي التعليم العالي الأمريكيين، فور وصوله العاصمة الأمريكية واشنطن.

اجتمع عبد الغفار، مع ممثلى المجلس الأمريكى للتعليم، والرابطة الأمريكية للكليات، ورابطة الجامعات الحكومية، والجامعات القائمة على المنح، ومجلس الكليات المستقلة، ومعهد التعليم الدولى، بحضور ممثلين عن جامعات جورج واشنطن وميريلاند، والجامعة الأمريكية، وذلك بمقر المجلس الأمريكى للتعليم.

وذكر بيان للوزارة، اليوم السبت، أن الوزير استعرض الوضع الحالى لمنظومة التعليم العالى والبحث العلمى المصرية، وما تشهده من تطورات وتحديثات، وتطلعات مستقبلية، كما تناول الاجتماع سبل التعاون فى مجالات التعليم العالى، ومنها الابتعاث والشراكة مع الجامعات الأمريكية، وإيفاد طلاب أمريكيين للدراسة فى مصر.

كما التقى الوزير بممثلي رابطة الكليات الطبية الأمريكية وجمعية تعليم طب الأسنان الأمريكية، وذلك بمقر الرابطة بواشنطن، وخلال اللقاء تم مناقشة سبل التعاون بين الوزارة والجهتين؛ بهدف زيادة التبادل الطلابى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتفعيل أطر التعاون المشترك لتدريب الأطباء وأطباء الأسنان، فضلا عن التعاون من أجل تطوير البرامج الدراسية.